دروس التصميممختارات الأمل

15 صورة مختارة مصممة ببرنامج Gimp مع روابط الدروس لكل تصميم..

مرحبا بكم أحبتي الكرام..
في هذا الموضوع حاولت أن أجوب النت لأختار لكم مجموعة من التصاميم المنجزة ببرنامج Gimp والذي يمثل البديل المجاني لبرنامج التصميم Photoshop.

gimptutorial

لعل من لا يعرف في التصميم غير الفوتوشوب يعتقد بأن كل برنامج تصميم سواه فهو لا يعدو أن يكون برنامجا بسيطا فقط للتصاميم السريعة وغير الاحترافية، أيضا هذه النظرة توجد حتى لمن يعرفون برنامج Gimp باعتباره بديلا للفوتوشوب ولكنهم لم يمنحوه الفرصة بحق حتى يتعرفوا على إمكانياته التي أقر بأنها تضاهي إمكانيات الفوتوشوب بكثير، وهذه النظرة للأسف قد تصادفها في كثير من المواقع والمدونات، وكم قرأت لمصممين عرب يحصرون مجال التصميم في الفوتوشوب، بل حتى إن الفوتوشوب بات عندهم مرادفا للتصميم، وكم استغربت من وجود شركات تطلب مصممين محترفين في الفوتوشوب ومنهم من قد لا يقبل من يعمل على غيره!!

هدفي من موضوعي هذا هو أن أساهم ولو قليلا في تبديد ذلك الرأي القائل باستبداد الفوتوشوب لمجال التصميم الاحترافي ولأصحح الؤية في هذا الباب، ما أمكن، وطبعا الدعوة عامة في هذا المجال إلى كل أمل وزائر للأمل..

الصور والشروحات التي استقيتها لكم هي من مواقع غربية نظرا لكوننا كعرب لازلنا بعد لم نتجاوز ظواهر عدة كثيرة تعيقنا عن الاهتمام بالبرامج الحرة، فمادام المقرصن موجودا فلا وقت لتضييع الوقت في برامج حرة “فقيرة ومعقدة” بنظر البعض..

للاطلاع على كامل الموضوع:

15 صورة مختارة مصممة ببرنامج Gimp مع روابط الدروس لكل تصميم..

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الله يجزاك بالخير

    حقيقه كلامك صحيح وأشكرك على هذه البادره المميزه

    اتوقع ان الناس بدأو يعون مايفعلون وبدأو يفهون معنى البرامج المقرصنه والبرامج الحره والكثير من العرب الان بدأو يتجهون نحوه,,
    ولكن ينقصنا بعض التشجيع,,

  2. أهلا بك أخي الكريم كاسر..
    في الحقيقة مثل هذه المبادرات يجب أن تعمم، وبالذات في منتدياتنا العربية التي باتت مخجلة بظواهر شتى من نسخ ونقل وعدم احترام للحقوق عن النقل وقرصنة ومشاركات تافهة وغير ذلك من الأمور التي لا تزيد الطين إلا بلة..
    لو أن كل مسؤول على أي منتدى تفهم الأمر واتخذ على عاتقه مسؤولية أمام ربه وأمام نفسه أن يساهم في هذا التغيير لنجحنا سريعا ولتطور حال المجتمع العربي بشكل ملحوظ..
    شكرا لك أخي الكريم على تعليقك..
    مني لك أرق تحية..

  3. ههه أضحكتني جملة “فمادام المقرصن موجودا فلا وقت لتضييع الوقت في برامج حرة”
    لكن معك حق الكثير يعتقد أن البرامج الحرة فقيرة لكنها غنية في الحقيقة لمن يستكشفها.

  4. صدقت أخي سعد الدين، فالكثير من البرامج الحرة لها قدرات تغني الكثيرين من النسخ المسروقة، لكن وكما قلت، فلسان حال هؤلاء دوما يقول: “مادام المقرصن موجودا فلا وقت لتضييع الوقت في برامج حرة”..
    نسأل الله أن ينبهنا إلى أخطائنا أخي..
    شكرا على الاهتمام..
    مني لك أرق تحية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق