إحصائيات الأمل

إحصائيات الأمل لشهر غشت 2009م

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مرحبا بكل متتبعي جديد دنيا ومنتديات الأمل الأعزاء.

كما تابعتم معنا، فقد تم نشر إحصائيات شهر يوليوز من سنة 2009م الخاصة بدنيا ومنتديات الأمل، والآن وكما وعدناكم على رأس كل شهر، يسرنا أن نقدم لكم إحصائيات شهر غشت المنصرم.

ملاحظة: يرجى النقر على الصور لرؤيتها بحجمها الطبيعي.

أولا: الزيارات

عرف عدد زيارات الأمل تراجعا طفيفا خلال هذا الشهر، فقد بلغ 67921 زيارة، أما عدد الصفحات المزارة فقد بلغ 148511 بمعدل 2.19 زيارة لكل زائر. أما عدد الزيارات الفريدة (بناء على رقم IP للزائر) فقد بلغ 56701 زائرا فريدا (أي غير متكرر).

visits1

visits2

ثانيا: الدول

تشير إحصائيات الموقع أنه قد تمت زيارة دنيا ومنتديات الأمل من 109 دولة، وأكبر نسبة للزوار هي من المغرب، متبوعة بالسعودية فمصر والجزائر، ثم فلسطين فالإمارات العربية المتحدة…

جدول يوضح الدول العشر الأولى (من حيث عدد الزيارات):

countries

ثالثا: مصادر الزيارات

أكبر نسبة من زوار الأمل مصدرها محركات البحث، وعلى رأسها محرك البحث جوجل، أما المصدر الثاني فهو الزوار الذين يلجون الموقع من خلال كتابة رابطه مباشرة في المتصفح، ثم في المقام الأخير الزوار الذين يفدون من المواقع التي بها روابط دنيا ومنتديات الأمل.

sources

رابعا: المتصفحات:

تشير الإحصائيات إلى أنه تتم زيارة الأمل باستعمال 19 متصفحا، والنسبة الأكبر من الزوار تستعمل الأنترنت إكسبلورر متبوعا بالفايرفوكس فكروم ثم أوبرا…

browsers

نلاحظ أن أكثر من نصف الزوار المستعملين لمتصفح أنترنت إكسبلورر لازالوا يستعملون النسخة 6 من المتصفح، إلا أن عددهم عرف تراجعا طفيفا خلال هذا الشهر لصالح النسخة 8 وهذا مؤشر جيد:

internet-explorer

نرجو ككل مرة أن يتخلص زوارنا المستعملين لمتصفح الأنترنت إكسبلورر من النسخة 6 تحديدا ويقومون بترقية متصفحاتهم لنسخ أحدث، أو من الأفضل استعمال متصفحات أخرى تدعم المعايير القياسية كالفايرفوكس وأوبرا وكروم مثلا، وهذا الأمر سيساعدهم على تصفح مختلف المواقع الحديثة ومن دون مشاكل.

خامسا: أنظمة التشغيل

جل زوار الأمل يستعملون نظام الويندوز، لكن هذا لا ينفي وجود زوار كرام يستعملون انظمة تشغيل أخرى، حيث تسجل الإحصائيات 12 نوعا من الأنظمة التي زار من خلالها الزوار دنيا ومنتديات الأمل هذا الشهر:

os

كان هذا كل ما يتعلق بإحصائيات الأمل لهذا الشهر، وكما لاحظتم فالعدد الإجمالي للزيارات قد قل بالنظر إلى ظروف العطلة الصيفية، لكن هناك أرقام عرفت بعض الارتفاع الطفيف مثل العدد الإجمالي للدول وأيضا عدد الأنظمة…

إن كانت لديكم رغبة في معرفة إحصائيات أخرى لم ندرجها فنحن رهن الإشارة، حتى نأخد ملاحظاتكم بعين الاعتبار مستقبلا إن شاء الله.

تقبلوا تحياتنا الخالصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق