أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > إرشادات الأمل > قسم الاقتراحات > اقتراحات مغلقة
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

اقتراحات مغلقة إذا كنت تحب الاطلاع على الاقتراحات التي تمت مناقشتها والحسم فيها فقم بزيارة هذا القسم

حملة الأمل لمحاربة المنقول

اقتراحات مغلقة

إنشاء موضوع جديد   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2008, 11:55   #1
معلومات العضو
عبد الحفيظ اطويل
إدارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الحفيظ اطويل






عبد الحفيظ اطويل غير متصل

افتراضي حملة الأمل لمحاربة المنقول




مرحبا بكم أحباءنا الكرام.
نأمل أن يكون الجميع في أحسن حال مع متمنياتنا الخالصة لكم بكل الخير.
ها نحن اليوم نطرق باب إحدى أهم القضايا التي تهم الجميع وتهم مستقبل منتدانا هذا ألا وهي محاربة كل ما هو منقول. لكن ما نقصد بمحاربة كل ما هو منقول طالما أن قوانين منتديات الأمل واضحة في هذا الباب؟ هذا سؤال قد يتبادر إلى الذهن، لكن الجواب يمكن في أن هناك جديد في الأمر وجديد مهم أيضا.
من الآن فصاعدا نريد أن نكون إيجابيين في طرحنا لمشاركاتنا، وأن نبدع ما أمكن، ولذلك فلقد رأت إدارة الأمل أن تقترح عليكم هذا الأمر الهام والمتجلي فيما يلي:
- يمنع نقل أي موضوع من أي منتدى مهما كان نوعه ولو بذكر المصدر.
- نشجع على الإبداع الشخصي وعلى الاطلاع على المواقع المتخصصة والهادفة والتي لها وزنها والنقل منها، وأيضا على المدونات االشهيرة ذات المحتوى المعرفي الهادف.
بالنسبة للنقطة الأولى فالغرض من منع النقل من المنتديات هو ما أصبح عليه حال جل المنتديات العربية من تهافت خلف جمع أكبر عدد من الأعضاء والمشاركات على حساب المحتوى، لكننا هنا نرى العكس رغم أننا واعون بأنها مغامرة، لكننا لن نهتم بعدد المشاركات بل بمضمونها الذي سنحرص على أن يكون هادفا وراقيا. نحن لا نقصد بأن كل المنتديات العربية محتواها لا قيمة له، بل هناك منتديات كبيرة وقيمة، وسنعمل إن شاء الله تدريجيا على فتح لائحة بالمنتديات التي ندعم النقل منها مستقبلا إن شاء الله. هدفنا أن تكون مواضيعنا مميزة، وألا نجد على ضفحات الأمل موضوعا ما إن تبحث عنه في محرك البحث حتى تتفاجأ بالكم الهائل منه في عدد كبير من المنتديات وبلا أي مصدر.
أما الغرض من طرح النقطة الثانية هو توجيه المتصفح العربي إلى الوجهة الصحيحة في الاختيار، بدل مواقع التسلية التي غزت الساحة والتي لا تحمل أية حمولة معرفية تذكر إلا القليل منها الذي يجمع بين التسلية والفائدة.
نفتح هذا الموضوع لنريد آراءكم بهذا الصدد، وليكون الكل على بينة، كما نود أن يكون دعوة عامة لكل أمل باحث عن المعلومة الموثقة بأن يمد لنا يد العون مشكورا، ونريد أيضا أن نتفق على القسم المناسب للتبليغ عن المشاركات التي لا يتم ذكر المصدر فيها أو تلك المنقولة من المنتديات: هل هو قسم صيانة الروابط أم قسم الشكاوي؟
كما ندعوكم إلى التبليغ عن أية مشاركة ترونها بلا فائدة (مثل مواضيع الالعاب المتواجدة بقسم التسلية مثلا التي لا فائدة منها وغيرها).
نترك المجال لكم لأبداء الرأي والمشورة من أجل الاتفاق على قرار موحد نعلنه رسميا في النهاية إن شاء الله.
نأمل إن كان لحضراتكم أية ملاحة أن تنوروننا بها فنحن هنا وكما تعلمون كل شيء يخص المنتدى نناقشه وإياكم حتى نتجنب القرارات الانفرادية فنحن منكم وإليكم، كما لا يفوتنا بهذه المناسبة أن نشكر أستاذتنا الفاضلة أم عبد الرحمان (تزروالت) على كل ما تقوم به من مجهودات كبيرة في هذا الصدد، آملين أن يحدو كل أمل حدوها بعدما يستوعب الكل الغرض من هذه الحملة.
متمنياتي لكم بكل الخير.
تحياتنا لكم.



التوقيع

[FLASH=http://n61c3a.bay.livefilestore.com/y1pKwu0NmpyQhc33A2ncJX4hd8N_W5FJEBDJ6rr76h9VGj7fH3 TODEavTZxJSVCZHpARCDoSPmDGM4/hafid.swf]width=500 height=200[/FLASH]
آخر تعديل كان بواسطة عبد الحفيظ اطويل بتاريخ 08-06-2008 على الساعة: 17:48.
 
قديم 08-06-2008, 16:38   #2
معلومات العضو
فاطمة ناضي
أستاذة علوم
مشرفة
بالمنتدى التعليمي
الصورة الرمزية فاطمة ناضي








فاطمة ناضي غير متصل

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر إدارة الأمل على بادرتها الطيبة هذه
والتي أتمنى أن تلقى التجاوب المطلوب من الأعضاء
لا سيما ونحن في موسم الصيف الذي تقل فيه الشواغل
والحملة في الحقيقة بدأت قبل الآن والكثير من الأعضاء
متجاوبون معها والحمد لله وأغتنم الفرصة لأحييهم واحدا
واحدا ..

اقتباس:
ونريد أيضا أن نتفق على القسم المناسب للتبليغ عن المشاركات التي لا يتم ذكر المصدر فيها أو تلك المنقولة من المنتديات: هل هو قسم صيانة الروابط أم قسم الشكاوي؟
أفضل أن يتم الإعلان عنها في قسم صيانة الروابط
والذي اقترح علينا الأخ هادي سابقا أن يتم تغيير اسمه
إلى قسم صيانة المواضيع على ما أذكر ..

سأعود للموضوع لاحقا إن شاء الله

وفقكم الله



 
قديم 08-06-2008, 17:21   #3
معلومات العضو
عبد الحفيظ اطويل
إدارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الحفيظ اطويل






عبد الحفيظ اطويل غير متصل

افتراضي

و عليك السلام أختي أم عبد الرحمان.
آمل أختي أن تلقي هذه البادرة اهتمام أعضاءنا الكرام و أن ينوروننا بآرائهم و هذا ما نبغي أختي فلأرائكم أهمية من اجل السير قدما نحو الأفضل
آمل أن يحدو باقي الإخوة حدوك أختي و نحن مستعدين للاستماع إليكم و العمل لم في الخير.
متمنياتي لك بكل الخير
تحياتي



التوقيع

[FLASH=http://n61c3a.bay.livefilestore.com/y1pKwu0NmpyQhc33A2ncJX4hd8N_W5FJEBDJ6rr76h9VGj7fH3 TODEavTZxJSVCZHpARCDoSPmDGM4/hafid.swf]width=500 height=200[/FLASH]
 
قديم 08-06-2008, 18:22   #4
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إذن بدأنا على بركة الله حملة الأمل لمحاربة المنقول..
هي حملة كنا ننتظر منذ مدة الوقت المناسب لبدئها، والحمد لله ها نحن نبدؤها وكلنا أمل كما قال الأخ حفيظ في أن يشاركنا باقي الأعضاء آراءهم بهذا الخصوص، ولا أنسى هنا أن أشكر أستاذتنا الفاضلة أم عبد الرحمان على مساهماتها الكبير من أجل بناء هذا الصرح معنا على أساس متين فجزاها الله عنا كل خير..
بالنسبة لمسألة اختيار القسم فهناك أمران كما ورد بالموضوع:
- إما أن نجعل قسم صيانة الروابط خاصا بصيانة المواضيع ككل ومن تم يقوم الأعضاء ممن يريدون مساعدتنا بالتبيلغ عن المواضيع التي نحن بصدد الحديث عنها في هذا القسم: في هذه الحالة أعتقد بأن هناك بعض الأعضاء قد يحرجون من التبليغ عن أعضاء يعرفونهم مثلا، لأن التبليغ سيكون علنا، والبعض يتخذ موقفا إذا ما أبلغ عنع شخص ما وكأنه ارتكب جريمة في حين أن الأمر بسيط والهدف أسمى..
- أو أن يتم التبليغ في قسم الشكاوي وفي هذه الحالة سوف نتجنب المشكل المذكور آنفا، لكن ستبدو الحملة كما لو أنها تجرى سرا، لكن الإجراءات التي سيقوم بها المسؤولون (من إداريين ومشرفين) ستكون صوتا لتلك التبليغات وسيظهر التغيير لا محالة..
أيضا أود أن أشير هنا إلى نقطة أخرى مهمة:
إن تصرف المشرف أمام التبليغ عن موضوع معين مخالف سيكون واحدا من ثلاثة أمور: نقل لأرشيف أو حذف أو تعديل (التعديل يتم في حالة المواضيع المهمة التي نقلت من موقع موثوق لكن ربما نسي مصدرها)، وبطبيعة الحال في حالة حذف موضوع ما فإن الردود التي معه تحذف، وعليه لو لاحظ البعض نقصانا في عدد مشاركاته فلا يجب أن يستغرب لأنه أمر محتمل جدا في سبيل تحقيق هدفنا السامي:
من أجل أقسام بمحتوى هادف..
كانت هذه آرائي بخصوص هذا الأمر، وإن شاء الله للموضوع عودة..
سوف نقوم بحول الله بمراسلة الأعضاء لأخبارهم بهذه الحملة عساهم يشاركوننا، وأيضا كي يكونوا على بينة بما سنقرره لاحقا إن شاء الله..
بالتوفيق لنا جميعا ومنا لكم أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 08-06-2008, 21:58   #5
معلومات العضو
زينب عسري
ايجا سابقا
مشرفة منتدى الحاسوب
الصورة الرمزية زينب عسري








زينب عسري غير متصل

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مبادرة طيبة من الإدارة من أجل الرقي بمنتدانا و من أجل أقسام بمحتوى هادف
اقتباس:
ونريد أيضا أن نتفق على القسم المناسب للتبليغ عن المشاركات التي لا يتم ذكر المصدر فيها أو تلك المنقولة من المنتديات: هل هو قسم صيانة الروابط أم قسم الشكاوي؟
بالنسبة للقسم فأنا أرى أن قسم صيانة الروابط هو الانسب و من الأفضل أن يبلغ كل عضو عن مواضيعه .
و أتمنى من الأعضاء الكرام التجاوب مع الموضوع و إعطاء آرائهم و اقتراحاتهم بهذا الخصوص
بالتوفيق للجميــع
في أمان الله
ايجا



التوقيع


"ايجا"، سابقا...






 
قديم 09-06-2008, 09:05   #6
معلومات العضو
فاطمة ناضي
أستاذة علوم
مشرفة
بالمنتدى التعليمي
الصورة الرمزية فاطمة ناضي








فاطمة ناضي غير متصل

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ها أنا ذي أعود للموضوع بعد أن حملت شارة دعم الحملة ..



بالنسبة لمسألة الإحراج والتي يجب أن تؤخذ أيضا بعين الإعتبار
هل يمكن مثلا أن تطرح التبليغات التي قد تسبب حرجا في قسم الشكاوى ؟



التوقيع
 
قديم 09-06-2008, 09:46   #7
معلومات العضو
عبد الحفيظ اطويل
إدارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الحفيظ اطويل






عبد الحفيظ اطويل غير متصل

افتراضي

سلام الله عليكم أحبائي
اشكر كل من استجاب و ترك بصمته هنا بهذا الموضوع الذي بهمنا جميعا كما أسلفت القول سابقا و اخص بالذكر هنا، آخينا هادي ، و أختنا ايجا، و اختنا غريبة بانطباعي ، و أخينا عبد الله الصفا ، و مستشارة الأمل أستاذتنا الفاضلة أم عبد الرحمان على تدخلاتهم ، فمبدئيا كلنا متفقين على أن نجعل منتدانا هذا مثالا يحتدا به من حيث المحتوى فكلنا واعون بمدى السلبية التي هي عليها مجمل المنتديات العربية و هذا ما دفعنا بان نخوض هذه الحملة و آمل أن يباركها الجميع حتى نجني ثمار ما نغرس مستقبلا.
أما فيما يخص مسالة الإحراج فإننا نعي بان هناك معظم الأعضاء يعرفون بعضهم البعض سواء من قريب أو بعيد ، و مسالة التبليغ عن موضوع ما من احدهم سيكون محرجا كما تفضل الأخ هادي بالقول ، رغم أنني أرى ليس هناك أي إحراج ما دمنا هنا أسرة واحدة و نسعى من اجل المصلحة العامة للمنتدى ، و إذا ما ارتئي احد الإخوة عكس ذلك فإمكانه التبليغ عن موضوع ما بدون مصدر بقسم الشكاوي حتى يتفادى الإحراج كما اقترحت أستاذتنا آم عبد الرحمان فشكرا لك أختي كونك بدأت هذه الحملة معنا و هي لازالت فكرة .
أما اقتراح اختنا ايجا بان يبلغ كل عضو عن مواضيعه فهذا جميل و إذا ما وصلنا إلى هذا المستوى من الوعي فسوف تكون الأمور أسهل ، لكن هناك أعضاء كثر غادروا المنتدى لسبب أو لأخر لازالت مواضيعهم موجودة و بلا مصدر و يجب الإبلاغ عنا حتى نخلص المنتدى منها ، و هذا هو الهدف الاسمي من هذه الحملة.
آمل أن نرى تدخلات باقي الإخوة و أن ينوروننا بما لديهم من أراء فنحن هنا من اجل الاستشارة معكم .
متمنياتي لكم بكل الخير
تحيتني



التوقيع

[FLASH=http://n61c3a.bay.livefilestore.com/y1pKwu0NmpyQhc33A2ncJX4hd8N_W5FJEBDJ6rr76h9VGj7fH3 TODEavTZxJSVCZHpARCDoSPmDGM4/hafid.swf]width=500 height=200[/FLASH]
 
قديم 09-06-2008, 10:48   #8
معلومات العضو
عصام دوخو
أمل مضيء
الصورة الرمزية عصام دوخو







عصام دوخو غير متصل

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله ..
هدا ما اتى به منتدانا العزيز و هدا ما طال اتنظاره فشكرا لكل من اسهم بمجهوداته المحمودة في انجاح هدا القرار .. و ان كان متاخرا بعض الشيئ و لكن مفعوله سيكون سريعا انشاء الله .. و بصفتي مشرفا من مشرفي اعضاء منتدانا الحبيب ارى ان دور المشرفين هو اكبر من اي احد في هدا الموضوع فبفضل الصلاحيات التي يتمتعون بها يمكنهم تفعيل هدا القرار بصورة واضحة و فعالة و لا احد من اي مجهود يمكن لاي عضو من اعضاءنا الاعزاء ان يقومو باكثر مما قد نقوم به و دلك بمسؤوليتهم و نضجهم .. فيمكننا بدلك ان نقضي على هده الافة و لا نصل لهده الاجراءات اي كل عضو سيضع موضوعا سيكون همه الاول الافادة المتوخاة منه و ليس الرفع من عدد المشاركات ليصبح هناك نضج كما دكرت واضح على اعضاءنا الكرام ..
هدا ما نسعى اليه و هدا الهدف من كل هده القرارات و التغييرات ..
السمو بمنتدانا الى ارقى قيمة و ليس اعلاها ..
شكرا مجددا للفاعلين على اتخاد القرارات الصائبة و نشكر لهم مجهوداتهم المتواصلة ..
سلامي للجميع



التوقيع





آخر تعديل كان بواسطة عصام دوخو بتاريخ 09-06-2008 على الساعة: 10:51.
 
قديم 09-06-2008, 11:53   #9
معلومات العضو
عبد الحفيظ اطويل
إدارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الحفيظ اطويل






عبد الحفيظ اطويل غير متصل

افتراضي

و عليك السلام أخي الغالي عصام.
اشكر لك أخي تفاعلك مع هذا الموضوع لم فيه مصلحة هذا المنتدى الطيب بوجودكم ، ربما تأخرنا أخي في بسط هذا الموضوع للنقاش لكن إذا نظرنا للأمر من جانب أخر سوف يتبين لنا العكس فنحن اضطررنا إلى التمهيد أولا للأمر حتى يكون كل على علم بهذه القضية لأنها تهم مستقبل منتدانا هذا، و نحن تعودنا على ألا نفرض امرأ دون أن نناقشه معكم حتى يتم التفادي تلك القرارات الانفرادية .
لا أخفيك أخي عصام بان دور المشرفين يجب أن يكون حاسما في هذه القضية لكن أنت تعلم بانه يوجد لدينا خصاص بهذا الشأن و لهذا أردنا أن نجعل من أعضاءنا الكرام دور المشرف حتى يكون كل عضو له دور في لناء هذا الصرح لأنه منهم و اليهم فلا فرق بين إداري و مشرف و عضو لأننا نمثل قبل كل شيء أسرة واحدة و ان شاء الله بتعاوننا معا سوف نصل الى الهدف الاسمى من هذه الحملة .
في انتظار باقي ما ستسفر عنه تدخلات الإخوة أتمنى لك كل الخير
تحياتي



التوقيع

[FLASH=http://n61c3a.bay.livefilestore.com/y1pKwu0NmpyQhc33A2ncJX4hd8N_W5FJEBDJ6rr76h9VGj7fH3 TODEavTZxJSVCZHpARCDoSPmDGM4/hafid.swf]width=500 height=200[/FLASH]
آخر تعديل كان بواسطة عبد الحفيظ اطويل بتاريخ 09-06-2008 على الساعة: 11:58.
 
قديم 09-06-2008, 17:15   #10
معلومات العضو
المجد القادم
اسم مستعار
الصورة الرمزية المجد القادم







المجد القادم غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

اخي الحبيب hafid066
في الحقيقة المبادرة طيبة
وأشجعك واتمنى لك التوفيق
وكما قلت أنها مغامرة ، فهي فعلا مغامرة خصوصاً
أن جل المبحرين أصبحوا يتقنون صيغة نسخ ولصق
وأحياناً دون حتى الاطلاع على محتوى المنقول
لكن عندي سؤال:
هل يمكنني ان ان أنقل بعض منتجاتي الشخصية من منتداي الخاص؟
تقبل اخي أزكى تحياتي



التوقيع
قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه:
-- أصلح نفسك يصلح لك الناس --

قال علي رضي الله عنه :

* إن كان لا بد من العصبية فليكن تعصبكم لمكارم الأخلاق، ومحامد الأفعال.
 
 


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:43

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها

Security team