أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > إرشادات الأمل > سبورة الأمل
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

سبورة الأمل تفضل بزيارة هذا القسم للاطلاع على مستجدات منتديات الأمل

القرار الرسمي والنهائي لحملة الأمل لمحاربة المحتوى المكرر

سبورة الأمل

إنشاء موضوع جديد  موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-2010, 23:22   #1
معلومات العضو
إدارة الأمل
أسرة الأمل
الصورة الرمزية إدارة الأمل






إدارة الأمل غير متصل

افتراضي القرار الرسمي والنهائي لحملة الأمل لمحاربة المحتوى المكرر




تحية طيبة إلى كل أعضاء وزوار دنيا ومنتديات الأمل.
بعد النقاش الهادف والمثمر الذي تم فتحه في الموضوع الخاص باقتراح إعادة هيكلة أقسام منتديات الأمل، يسرنا أن نعلن لكم عن القرارات التي تم الاتفاق عليها والمتمثلة بشكل عام في ضرورة الاقتصار على المواضيع التي تقدم محتوى جديدا غير مكرر عبر النت، واحترام الحقوق الفكرية بشكل كلي، والاقتصار على الأقسام التي يمكن للأعضاء الإبداع فيها.
وفيما يلي تفصيل:
ضرورة اعتماد مواضيع تركيبية تقوم على الإبداع الشخصي للعضو وترتكز على مجموعة من المراجع التي تذكر وجوبا في الموضوع (روابط - كتب - ...)، بدل الاقتصار على المواضيع القائمة على نسخ محتوى معين كما هو ولو بذكر المصدر، لأن ذلك يعتبر محتوى مكررا.
إنشاء "دليل الأمل للمواقع" والذي سيحوي قائمة بأهم المواقع الهادفة والموثوقة، وهذا الدليل يعتبر بديلا للمحتوى المحذوف في المواضيع التي كانت تشكل محتوى مكررا.
حذف كل المواضيع التي تعتبر محتوى مكررا، وهذا نتج عنه حذف أقسام بكاملها نظرا لأنها قائمة على نسخ محتويات من مواقع معينة، ومن هذه الأقسام: الأقسام الإسلامية، وأقسام من كل بستان زهرة، مع الإشارة إلى أن كل موضوع في تلك الأقسام لا يدخل في إطار المحتوى المكرر يتم نقله إلى قسم آخر مناسب.
حذف كل المواضيع التي لا تحترم الحقوق الفكرية، وهذا يشمل الأقسام الفنية عدا إبداعات الأعضاء، والمواضيع التي بها صور لم يذكر مصدرها، ومواضيع الكتب الإلكترونية غير المجانية، ومواضيع أشرطة الفيديو، وكل موضوع لا يحترم الحقوق الفكرية بشكل جزئي أو كلي.
إنشاء قسم "مقتطفات تدوينية" موجه للأعضاء الكرام ممن لديهم مدونات ويرغبون في إعادة نشر تدوينة ما، وهو قسم يتم فيه نشر مقتطف من التدوينة فقط ثم الإحالة على التدوينة الأصلية تجنبا للمحتوى المكرر، ويتم إنشاء القسم كقسم فرعي ضمن قسم تدوينتي.
إنشاء قسم "بستان المعرفة" ليكون قسما خاصا بالمواضيع التثقيفية المنوعة التي لا تقدم محتوى مكررا.
تعديل اسم "قسم التهاني والإهداءات" ليحمل اسم أفراح وأتراح الأمل، مع حذف موضوع "دفتر الأمل للغياب" وجعله قسما فرعيا ضمن قسم "أفراح وأتراح الأمل"، حيث يمكن لكل عضو اضطرته الظروف للغياب عن أسرة الأمل الإخبار عن ذلك عن طريق فتح موضوع خاص به، بدل نشر رد في موضوع كما كان سابقا.
دمج "قسم البرامج المحمولة" ضمن قسم البرامج الحرة والمجانية، وجعل قسم الأيقونات قسما فرعيا ضمن قسم التصميم والجرافيكس.
تعديل اسم أقسام الصور ليصبح "استوديو الأمل"، مع دمج قسمي الرسوم التشكيلية والكاريكاتور ضمن قسم واحد، وإنشاء قسم جديد خاص بإبداعات أعضاء الأمل في مجال الصوتيات والمرئيات يحمل اسم "صوتيات ومرئيات الأمل"، تنقل إليه المواضيع الحالية التي تدخل ضمن مجاله.
تعديل اسم قسم "قضايا التعليم" ليحمل اسم "مستجدات التعليم"، وإنشاء قسم خاص بالأنشطة الموازية، وتعديل اسم قسم سبورة الطلبة إلى "موجه الطلبة".
جعل قسم التجميل قسما فرعيا ضمن قسم الصحة، وإنشاء قسم جديد يحمل اسم "ورشة التدبير المنزلي" يندرج تحته "مطبخ الأمل" و"قسم الديكور والأعمال اليدوية".
دمج قسم الأرشيف ضمن قسم "صيانة المواضيع"، وجعل أقسام الإرشادات أسفل أقسام المنتدى قبل الأقسام الأدارية.
كما تم نشر تدوينة إخبارية عن هذا القرار عبر الرابط التالي:
تنبية :
بعد إجراء التعديلات أعلاه، من الطبيعي أن يرافق ذلك تغير ملحوظ على مستوى عدد مشاركات الأعضاء الكرام، لذلك نرجو منكم تفهم هذا الأمر.

وبهذا يصبح منتدى الأمل بعون الله، أول منتدى عربي موثق وخال من المحتوى المكرر والمقرصن، ونرجو أن يوفقنا الله إلى خدمة المتصفح العربي عبر توفير محتوى عربي هادف وغير مكرر.
مع تحيات:
أسرة إدارة الأمل



آخر تعديل كان بواسطة عبد الهادي اطويل بتاريخ 26-08-2010 على الساعة: 16:07.
 
موضوع مغلق


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:30

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها

Security team