أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول

إعلانات الأمل
البستان، ملاذ الأستاذ والتلميذ والمدير بالمغرب بستان الجزائر، ملاذ المعلم والتلميذ والمدير بالجزائر وصفات طبخ أعلن في منتديات الأمل أعلن في منتديات الأمل


العودة   منتديات الأمل > إرشادات الأمل > قسم الاقتراحات > اقتراحات مغلقة
  مرحباً بك يا زائر الأمل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مواضيع اليوم جعل جميع المنتديات مقروءة

اقتراحات مغلقة إذا كنت تحب الاطلاع على الاقتراحات التي تمت مناقشتها والحسم فيها فقم بزيارة هذا القسم

اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع

اقتراحات مغلقة

إضافة موضوع جديد   
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
قديم 06-06-2009, 12:25   #1
معلومات العضو
خالد زريولي
نجم الأمل
الصورة الرمزية لـ خالد زريولي








خالد زريولي غير متواجد حالياً

إفتراضي اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع




إخوتي أعضاء وزوار منتديات الأمل
تحية طيبة مفعمة بالحب والإخلاص

alamalnet.com

في إطار الحملة الأولى التي أطلقتها الأمل حول توثيق المصادر ومحاربة المنقول، بدات أرى بعض المواضيع التي وإن كانت مزودة بالمصدر، إلا أن ذلك لا يعني صحتها لأن المصدر غير موثوق فيه. خصوصا المعتمدة على مواقع إسرائيلية. وكمثال، أذكر موقع بانت الاسرائيلي الذي لا أثق تماما في أخباره
ولمن أراد أن يتأكد، فليزر موضوع المرأة الملتحية
وليعلم أن كل ما ذكر في الموضوع كذب في كذب، والصورة للممثلة سلمى حايك، وببحث خفيف، وجدت أنه تلاعب بصورتها وهي التي تصور الآن فيلما بعنوان cirque du freak تقوم فيه بدور المرأة الملتحية

هام جدا: بعد طرحي للموضوع، وفي بحث على النت وجدت أن الموضوع منتشر في المواقع الإخبارية والمنتديات، لكن كل بصورته الخاصة، فآثرت أن أذكر ذلك. وإذا ما صدق الخبر، يبقى تعامل الموقع مع الخبر بشكل غير احترافي، وزيف الصورة المستعملة دليل على ذلك

alamalnet.com

ما هي معاييرك لتحكم هل المعلومات صحيحة أو غير ذلك؟

شخصيا، هناك مواقع لا أهتم بها ولا أثق بها بتاتا، وإن تصفحتها، ففقط لأعرف وجهات نظرها. ففي نظري، المواقع الاسرائيلية مثلا (خصوصا الموجهة إلى العالمين العربي والإسلامي) لا يجب أن تمنح الثقة بتاتا ولا يستشهد بها. ولن أثير هنا موضوع مقاطعة المنتوجات (بما فيها المواقع) لأن كلا له وجهو نظره الخاصة.

بالنسبة للمواضيع العلمية، فحتى قصاصات الأنباء ومواقع الأخبار لا أفضل الاعتماد عليها، لان الرسالة الاعلامية لا توضح كل مناحي البحث العلمي وأحيانا تخطئ وتعتذر.

بالنسبة للفتاوى والأمور الشرعية، فالأخذ من علماء غير معروفين أو متحيزين إلى طوائف ومذاهب معينة اختلف في شرعيتها ليس بالأمر الجيد.

على العموم، لا آخذ من وسيط بيني وبين المصدر، وألجأ إلى صاحب التخصص مباشرة

alamalnet.com

لماذا هذه المقدمة الطلالية؟

أقترح على الإخوة والأخوات أعضاء دنيا ومنتديات الأمل، مناقشة موضوع اختيار المصادر، وإضافتها بعد الاتفاق إلى شروط الكتابة في المنتدى.

alamalnet.com

ملاحظة: قبل الانخراط الفعلي في هذا النقاش، وحتى لا نكون ممن يكثر الكلام بلا عمل، أرجو أعضاء المنتدى أن يتفاعلوا أكثر مع ما تبقى من نقط المناقشة حول حملة الأمل لمحاربة البرامج المقرصنة، الذي اتخذت الاجراءات الأولى له وبقيت أخرى معلقة في غياب تفاعل مع الموضوع بعد قرصنة الموقع

alamalnet.com

ولكم مني التحية



التوقيع
اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع

اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع
آخر تعديل كان بواسطة خالد زريولي بتاريخ 06-06-2009 على الساعة: 20:29.
 
قديم 06-06-2009, 13:28   #2
معلومات العضو
فاطمة ناضي
أستاذة علوم
مشرفة
بالمنتدى التعليمي
الصورة الرمزية لـ فاطمة ناضي








فاطمة ناضي غير متواجد حالياً

Arrow

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشرفني أن أكون أول المشاركين في هذا الموضوع الذي يهني كثيرا، وأشكرك جزيل الشكر أخي خالد على تفضلك بطرحه، فلقد تركت مائدة الطعام وفضلت أن أشارك قبل تناول الغذاء...alamalnet.com

اقتراحك أخي الكريم خالد وجيه جدا، ويحتاج فعلا إلى مناقشة..
فذكر المصدر لا يكفي فلا بد من أن تكون المعلومة أيضا صحيحة، ولا يمكن للمرء أن يتأكد من ذلك إلا بتدخلات أعضاء قرأوا الموضوع لرد الأمور إلى تصابها وإيضا إلى تغيير ما يمكن تغييره..
إن مناقشة المصادر التي يمكن الإعتماد عليها والتي لا يمكن الإعتماد عليها لهي من المسائل التي لا يمكن إلا أن تزيد المنتدى غنى وتزيد طلاب العلم فوائد جلى..
أما بخصوص ما ذكرته عن موضوع المرأة الملتحية، فمثل هذه المواضيع عموما لا تصلح للنقل فما الفائدة التي سوف يجنيها المرء من قراءة مثل هذا الموضوع..

أما بالنسبة للمواقع التي لا تثق بها، فحبذا لو تفضلت وأمددتنا بروابطها حتى نتجنب النقل منها فالدال على الخير كفاعله..وأنا أيضا أتفادى العديد من المواقع عندما أجد أن المعلومات التي تنقلها قد لا تكون صحيحة..
أما بخصوص الفتاوى فالأمر هنا يرجع للمستفتي، فهو سيختار المفتي الذي يرتاح لفتواه، ولو أني أفضل أن يلجأ المرء مباشرة إلى مفتي من أهل البلد يعرفه كإمام المسجد وذلك في الأمور الخاصة، أما اللجوء للاستفتاء المواقع فلا يكون إلا في أمور عامة تهم الجميع...

إقتباس:
أقترح على الإخوة والأخوات أعضاء دنيا ومنتديات الأمل، مناقشة موضوع اختيار المصادر، وإضافتها بعد الاتفاق إلى شروط الكتابة في المنتدى.

أتفق معك تماما في هذه النقطة، و من لديه فكرة عن المصادر الأكثر مصداقية فليمدنا بها وله مني شخصيا جزيل الشكر..

إقتباس:
ملاحظة: قبل الانخراط الفعلي في هذا النقاش، وحتى لا نكون ممن يكثر الكلام بلا عمل، أرجو أعضاء المنتدى أن يتفاعلوا أكثر مع ما تبقى من نقط المناقشة حول حملة الأمل لمحاربة البرامج المقرصنة، الذي اتخذت الاجراءات الأولى له وبقيت أخرى معلقة في غياب تفاعل مع الموضوع بعد قرصنة الموقع

أعتذر عن عدم تمكني من منااقشة الموضوع فأنا لا أفهم شيئا في موضوع البرامج، وهذا هو السبب الذي جعلني لا أشارك فيه منذ الوهلة الأولى فليس من شيمي تجاهل المشاركة في مواضيع قيمة كهذه..

أتمنى أن يخرج موضوع النقاش هذا بفائدة أخرى كالتي خرجنا بها من مناقشة المواضيع الأولى وأخص بالذكر الموضوع الذي ناقشنا فيه مسألة ذكر المصدر...
أجدد شكري الجزيل لك أخي الكريم خالد على طرحك المميز هذا..
وأسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناتك...
أختك أم عبد الرحمان



التوقيع
 
قديم 06-06-2009, 14:17   #3
معلومات العضو
خالد زريولي
نجم الأمل
الصورة الرمزية لـ خالد زريولي








خالد زريولي غير متواجد حالياً

إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أم عبد الرحمان

1- يشرفني أن أكون أول المشاركين في هذا الموضوع الذي يهمني كثيرا، وأشكرك جزيل الشكر أخي خالد على تفضلك بطرحه، فلقد تركت مائدة الطعام وفضلت أن أشارك قبل تناول الغذاء...alamalnet.com

2- أما بخصوص ما ذكرته عن موضوع المرأة الملتحية، فمثل هذه المواضيع عموما لا تصلح للنقل فما الفائدة التي سوف يجنيها المرء من قراءة مثل هذا الموضوع..

3- أما بالنسبة للمواقع التي لا تثق بها، فحبذا لو تفضلت وأمددتنا بروابطها حتى نتجنب النقل منها فالدال على الخير كفاعله..وأنا أيضا أتفادى العديد من المواقع عندما أجد أن المعلومات التي تنقلها قد لا تكون صحيحة..


1- عفوا أستاذة أم عبد الرحمان، بل أنا من له الشرف بمشاركتك ودعمك.
(الحمد لله أننا لم نعكس الأدوار، فأنا أكيد أنني ما كنت لأترك المائدة، الأكل ثم الأكل ^_^)

2- طبعا مثل هذه المواضيع لا تصلح للنقل، لكني أردت أن أقدم مثالا صريحا للجميع عن التلاعب الذي يقوم به الموقع، فسعيت ما أمكن إلى أن أقدم كذبة "مفضوحة" تكون دليلا صريحا على أن الموقع لا يملك مصداقية، للأعضاء الذين يعتمدون في مشاركاتهم عليه

3- أما بالنسبة لما لا أثق فيه، فكل المواقع الإسرائيلية، وأستعين في ذلك بالإضافة الرائعة للمتصفح firefox المسماة flagfox والتي تعطي إلى جانب الرابط راية الخادم "server" وكلما وجدت راية ما يسمونها إسرائيل أخذت احتياطاتي
وسأحاول قريبا جمع لائحة المواقع المشبوه في ثقتها أو تلك التي أثق فيها بشدة لأقدمها إلى الأعضاء الكرام، كما سيكون مفيدا لو أن كلا منا قام بنفس العمل.

شكرا أستاذة أم عبد الرحمان على المرور والمشاركة الطيبة
ولك مني التحية



التوقيع
اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع

اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع
 
قديم 06-06-2009, 16:40   #4
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية لـ عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متواجد حالياً

إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
موضوع في الصميم أخي خالد، فلا أخفيك أنني لم أرتح يوما لموقع بانيت حتى قبل أن أعرف بأنه إسرائيلي، فشخصيا لا أرى مطلقا بأنه موقع يمكن الوثوق فيه واعتباره مصدرا رسميا لما يمكن أن يجلب منه، لأنك تجد فيه أخبارا متنوعة علمية وفنية وغيرها وهو يتحدث وكأنه جهة مسؤولة رسمية ولا يدلي بأة مراجع أو مصادر ليؤكد بها أخباره، فضلا عن هذا نلاحظ غرابة بعض الأخبار التي يهدف من خلالها إلى جلب الزوار إليه من خلال التشويق الزائف وهو أسلوب لا يليق بكل من يفكر بعقل سليم..
كنت أحب لو يتم منع النقل منه ولم نجد الفرصة ربما للتعبير عن الأمر، والحمد لله أن أتيت أنت أخي خالد لتفتح الموضوع ولنتحدث بالمناسبة في عديد الأمور التي تهمنا في هذا الصدد..
في ردي هذا سوف أتحدث عن جانب مصداقية الموقع، لأعود لاحقا إن شاء الله للتحدث عن النقاط الأخرى ولنتخد بعدها إجراءات نعتمدها فعليا ونتبناها جميعنا إن شاء الله..
قبل مدة ليست بالقصيرة كنت قد قرات بعض النقاشات حول مصداقية موقع بانيت، فاتضح لي من خلال النقاشات المنطقية يومها أنه موقع لا يمكن الوثوق به مطلقا، ويكفي أنه إسرائيلي، فيكون هذا سبب كاف لكل عربي مسلم بأن يغض البصر عنه بل ويحارب نشره.. لكن للأسف نجد أن له شعبية كبيرة بين العرب وهذا دليل ربما على وضعيتنا الراهنة فليس الحال غريبا بالنظر إلى الوضع العام..
كنت قد تعرفت على موقع تم فتحه أساسا لمحاربة موقع بانيت، ولكن يبدو الموقع لم يعد يعمل، لكن وجدت أن قناته على موقع اليوتيوب لازالت موجودة وهذا رابطها:

http://www.youtube.com/antipanet

هي قناة تفضح بعض الأمور عن موقع بانيت، وإن لاحظتم بها أمورا لا يصح نشرها فأخبروني لحذف الرابط..
خلاصة القول أن الموقع لا يمكن أن نثق فيه، فكما قال أخي خالد يكفي أنه إسرائيلي، كما إن المثال الذي طرحه أخي خالد وغيره كثير دليل على ذلك، وأيضا لا يخفى بأن بانيت يقوم بأمور لا علاقة لها بالمصداقية، من قبيل نقل أخبار من مواقع إخبارية أخرى ونسبها لمراسلين وهميين، وهذا مثال على هذا الأمر:

موقع بانيت الاسرائيلي يسرق المواضيع من اكاسيا البحرين

لذلك فأنا أرى أن نراجع مواضيع الأمل، وكل موضوع تم نقله منه يتم حذفه فورا..
أجدد شكري لك أخي خالد، وأيضا أشكر أستاذتنا الفاضلة على إضافاتها المفيدة في هذا الجانب، وإن شاء الله سنتبادل هنا أطراف الحديث عن مختلف المواقع التي علينا تجنبها، كما سنشجع على الاهتمام باخرى موثوق فيها، وكل ذلك من أجل محتوى له مصداقيته ويقدم الفائدة للغير بما يرضي الله عز وجل..
شكرا على تنبيهك بخصوص موضوع الحملة الذي نأمل أن ننه الحديث حوله، ويتم تثبيت هذا الموضوع لأهميته القصوى..
لي عودة إن شاء الله، ومني لكم أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 06-06-2009, 17:41   #5
معلومات العضو
فاطمة ناضي
أستاذة علوم
مشرفة
بالمنتدى التعليمي
الصورة الرمزية لـ فاطمة ناضي








فاطمة ناضي غير متواجد حالياً

إفتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعود من جديد للمشاركة في هذا الموضوع الهام..

في البداية أشكرك أخي الكريم خالد على نصيحة إضافة الفايرفوكس..

أشكرك أيضا أخي الكريم هادي على الإضافة التي تفضلت بها، وعلى تحذيرك من موقع بانيت الذي لم أكن أعرفه شخصيا، واضيف إلى انه بالامكان التعرف بصفة مبدئية على مصداقية موقع عن طريق فحص لطبيعة للمواضيع التي ينشرها، فهناك مواقع لا يهمها إلا ما هو مثير من المواضيع كموضوع المرأة الملتحية الذي ذكره الأخ خالد، ومواقع أخرى أصادفها لكني لا أعتمد النقل منها بل لا أقرأ مواضيعها..

لي عودة ربما لمرات لهذا الموضوع بإذن الله
فالحديث ذو شجون...



التوقيع
 
قديم 06-06-2009, 18:57   #6
معلومات العضو
عبدالسميع سرحان
نجم الأمل
الصورة الرمزية لـ عبدالسميع سرحان







عبدالسميع سرحان غير متواجد حالياً

إفتراضي

اخي الحبيب خالد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
أحيي فيك موضوعاتك القيمة ومشاركاتك الهادفة وجرأة قلمك، فهذا الموضوع كنت سوف انوه عنه خاصة عند الاطلاع السريع على موضوعي قشر التفاح وسرعة شرب الماء، فقد جعلاني أشعر انني لست في منتديات الأمل، فهم موضوعين رغم ان بهم مصدر وهي مجلة كنت اول مرة اسمع عنها، ولكن بالاضافة للموضوعين وعند زيارة الموقع شعرت انني اتصفح اتفه المنتديات وليس موقع او مجلة، ومع اعتراضي اساسا على ذكر اسم المصدر بدون رابط مباشر للموضوع. ويكون الموضوع نفسه معلوم المصدر من باحث او عالم او كاتب وهكذا. وقد كنت سوف اكتب ردا على الموضوع الأول بان المعلومة اساسا خاطئة ولكن لم يكن عندي مصدر لاثبات فوائد قشر التفاح، أما الموضوع الثاني كنت سوف اكتفي بكتابة بلا مصدر فقط ولكن حيائي منعني وحرصا لئلا اتسبب في حرج لكتابة الموضوع، وخاصة ان الموضوع قديم ولم يعقب احدا.
ولكن عندي راي بخصوص المواقع الغير موثوقة فافضل عدم ذكرها فهي كثيرة جدا وهذا يكاد دعوة لها اكثر منه تحذيرا منها من وجهة نظري... والأفضل هو ذكر المواقع ذات المصداقية والموثوقة في مختلف المجالات وتكون دليل رواد الأمل مثلا..

تقبلوا مروري ومشاركتي
ولك خالص شكري وتحياتي والشكر موصول للأستاذة أم عبدالرحمن والاستاذ هادي



التوقيع
 
قديم 06-06-2009, 19:50   #7
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية لـ عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متواجد حالياً

إفتراضي

معكم من جديد أحبتي الكرام..
أود أن أرد هنا على رد أخي العزيز سرحان بخصوص مواضيع الأخت ابتسام التي كنت ألاحظ أن مواضيعها جلها من موقع بانيت الذي لا أطيقه صراحة، ولكن مواضيعها تلك كانت منذ البداية لما كنا لم نخض بعض حملة محاربة المنقول، ولما بدأت الحملة ركزنا بالأساس على محاربة النقل من المنتديات ووجوب ذكر المصدر، وباعتبار أننا أثناء الحملة لم نشأ أن نكون أكثر تضييقا على الأعضاء في ضرورة إدراج الرابط مع المصدر، فقد حذفنا كل المواضيع التي كانت منقولة من المنتديات الأخرى وأيضا كل المواضيع التي كانت لا تحتوي على أي مصدر، وحينها كنا نرى بأن المواضيع التي يتم فيها ذكر المصدر لوحده إنجازا على اعتبار أن بادرتنا كانت حينها ربما فريدة، وها نحن مع الوقت نحسن من هذه الأمور بمواضيع أخرى من قبيل موضوع أخي خالد هذا، فكلنا هنا سواء نساهم في بناء أرض الأمل..
أوافقك تماما أخي سرحان بخصوص جملتك التالية:

إقتباس:
ومع اعتراضي اساسا على ذكر اسم المصدر بدون رابط مباشر للموضوع.
وأنا شخصيا أعترض على هذا الأمر وإن شاء الله سيكون هذا الموضوع نقطة تحول إيجابية في هذا السياق، وسيصبح من الملزوم على كل عضو نشر موضوعا نقله من موقع ما أن يذكر المصدر كاملا مع الرابط طبعا..
بالنسبة لمسألة عدم إدراج روابط المواقع التي تعتبر غير موثوقة فأنا أتفهم وجهة نظرك، لكنني فكرتُ من زاوية أخرى، وقلت مع نفسي: أليس من الممكن أن يكون هناك إخوة كرام يتابعون مواضيع تبدو لهم موثوقة ولها مصداقية في حين أن حقيقتها عكس ذلك؟ أفليس من الأفضل أن نشهر هنا بتلك المواقع التي لا يجب الاعتماد عليها ولا تصفحها حتى ننصح هؤلاء وأنفسنا أولا؟ وعلى سبيل المثال أعتقد أن أختنا الكريمة ابتسام ستفتفيد لا محالة من حوارنا هنا بهذا الموضوع، وستدرك حقائق عن موقع كان مفضلا لديها، وغالبا ما ستختار قرار هجره وستنصح غيرها كما تم نصحها..
لذلك فإنا أرى أنه من الأفضل أن نرى الجانب الإيجابي في المسألة، وأنا أكرر بأنني أتفهم وجهة نظرك وهي معقولة أيضا..
لدي الآن بعض المشاغل وسنكمل الحوار الشيق لاحقا إن شاء الله..
مني لكم أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 06-06-2009, 20:50   #8
معلومات العضو
خالد زريولي
نجم الأمل
الصورة الرمزية لـ خالد زريولي








خالد زريولي غير متواجد حالياً

إفتراضي

أهلا بك مجددا أستاذة أم عبد الرحمان.
سنحتاج كثيرا إلى إطلالاتك في هذا الموضوع، فمساعدتك لنا بفضل تجربتك المتميزة في تقديم مواضيع رائعة ستكون عاملا مهما لوضع النقط على الحروف

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سرحان
1- اخي الحبيب خالد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
أحيي فيك موضوعاتك القيمة ومشاركاتك الهادفة وجرأة قلمك

2- فهذا الموضوع كنت سوف انوه عنه خاصة عند الاطلاع السريع على موضوعي قشر التفاح وسرعة شرب الماء، فقد جعلاني أشعر انني لست في منتديات الأمل

3- لكن حيائي منعني وحرصا لئلا اتسبب في حرج لكتابة الموضوع، وخاصة ان الموضوع قديم ولم يعقب احدا.

4- ولكن عندي راي بخصوص المواقع الغير موثوقة فافضل عدم ذكرها فهي كثيرة جدا وهذا يكاد دعوة لها اكثر منه تحذيرا منها من وجهة نظري... والأفضل هو ذكر المواقع ذات المصداقية والموثوقة في مختلف المجالات وتكون دليل رواد الأمل مثلا..


1- أهلا وسهلا حبيبي الغالي، أشهد الله اني أحبك فيه
اما عن قلمي فليس بجريء وإنما محاولة لاستدراج الأقلام الجريئة حقا ^_^

2- موضوع قشر التفاح بالاساس دفعني إلى وضع هذا الموضوع، فأنا اعلم فوائده لكن لما اطلعت على الموضوع وجدت أنه شيء منطقي لكن أكيد أن الموقع تعامل مع الخبر بشكل آخر. فلن ينكر أحد خطر المواد المستعملة في الزراعة لكن هذا لا يعني التحذير من أكله بتاتا.

3- صفة حلوة حميدة الحياء. لكن المبادرة في مثل هذه المواضيع لا بد منها، فأكيد أنك لو طرحت الموضوع قبلي لقدمته بشكل يليق به، وليس كما فعلت أنا (للإشارة، تعجبني طريقة عرضك للمواضيع ومداخلاتك، لأنها تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه لكل ما تكتبه وكذا لمن تكتبه)

4- في نظري، حصر ما يمكن الاعتماد عليه سيقيد عملية البحث وتتبع المستجدات. والأفضل أن نبين للأعضاء بعض المواقع المشبوهة ليتفادوها. هذا لا يعني التنويه بالمواقع التي تستحق ذلك
وفي هذا الإطار، وفي نفس سياق اقتراحك لدليل رواد الأمل، فانا أقترح تحديد عناوين كبرى للمجالات (أبحاث، إسلاميات، صحة...) والبدء في البحث عن أوثق المصادر لذلك وطرحها بعد التجميع في موضوع واحد مثبت، وإلى جانبها تكون "لائحة سوداء تحوي أسوء المواقع التي يمكن أن يعتمد عليها.

ولكم مني التحية



التوقيع
اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع

اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع
 
قديم 06-06-2009, 21:15   #9
معلومات العضو
خالد زريولي
نجم الأمل
الصورة الرمزية لـ خالد زريولي








خالد زريولي غير متواجد حالياً

إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة hadi060

1- موضوع في الصميم أخي خالد، فلا أخفيك أنني لم أرتح يوما لموقع بانيت حتى قبل أن أعرف بأنه إسرائيلي

2- لكن للأسف نجد أن له شعبية كبيرة بين العرب وهذا دليل ربما على وضعيتنا الراهنة فليس الحال غريبا بالنظر إلى الوضع العام..


3- وها نحن مع الوقت نحسن من هذه الأمور بمواضيع أخرى من قبيل موضوع أخي خالد هذا، فكلنا هنا سواء نساهم في بناء أرض الأمل..


أهلا أخي عبد الهادي،
أولا، أود أن أوضح أنني لم أغفل عن ردك عندما أجبت الأستاذة أم عبد الرحمان وأخي سرحان، وإنما ارتأيت أن أرد عليهما ثم أجمع رديك معا

1- أحسست من ردك وكأنني زعزعت عش نحل. وكأنك كنت تتحين الفرصة لتنقض على الموقع المسكين ^_^ وهنا أود أن أشد على يد أختي ابتسام بحرارة (معنى مجازي ^_^) لأن مواضيعها الأخيرة أثارت هذا الموضوع الذي لم أكن أتوقع أن يكون بهذه الأهمية، وأنا شخصيا (وأكيد أن كل الاعضاء يفعلون ذلك) أقدر المجهود الذي تبذله لإغناء المنتدى بالمواضيع التي تهتم خاصة بالصحة، وأكيد أنها ستقدم مواشيع راقية مستقبلا بعد هذا الحوار

2- بل واكثر مما قد يتصور البعض. فمثلا موضوع المرأة الملتحية، فاق عدد التعليقات 400 في أقل من نصف يوم.. الله يستر

3- مشوار الألف ميل يبدا بخطوة. والتدرج كان ولا يزال السبيل الامثل للتغيير، فقط نحتاج لسعة الصدر لتقبل الراي الىخر وكذا إحسان اختيار الكلمات غذا ما أردنا النصح..
والله ولي التوفيق

ولكم مني التحية



التوقيع
اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع

اقتراح بخصوص دقة المصادر المعتمدة في المواضيع
 
قديم 07-06-2009, 06:04   #10
معلومات العضو
عبدالسميع سرحان
نجم الأمل
الصورة الرمزية لـ عبدالسميع سرحان







عبدالسميع سرحان غير متواجد حالياً

إفتراضي

أخي الحبيب خالد، أحبتي الكرام
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

أتفق معك أخي هادي بأهمية الإشهار بتلك المواقع التي لا يجب الاعتماد عليها ولا تصفحها حتى ننصح من لا يعلم وأنفسنا أولا، كما اتفق مع أخي خالد بأن حصر ما يمكن الاعتماد عليه سيقيد عملية البحث وتتبع المستجدات، وأعتقد أن هذا ما نتفق عليه جميعا.

ولهذا أوضح ما كنت أقصد، إنه من الصعب عمل قائمة تسمى المواقع المحظورة أو الغير موثوقة أو المشبوهة وأن هذا يكاد يكون دعاية لها وخاصة أن مثل تلك المواقع لها شعبية كبيرة بين العرب بالإضافة إلى الوضع العام من الميل لمثل هذه مواقع وحب الاستطلاع والفضول. وقد نكون بهذه القائمة سهلنا مهمة الكثير من البحث عن مواقع تافهة ^_^. ولو أفردنا موضوع لمثل هذه المواقع ستجدون أنه أكثر المواضيع زيارات على الإطلاق^_^.

ولكي نوفق بين الإشهار وعدم الدعاية لهذه المواقع فالحل يكون مثل ما تحدثنا عن موقع بانيت لأنه أراد أن يتسلل إلى منتدانا، فمع المواضيع الغير موثوقة المصدر نتحدث عن المصدر فيعرف الجميع ان هذا الموقع منبوذ -لا أقول غير موثوق أو غيره- وهناك مواقع أفضل. وهذا لا يتنافى مع أنه لو صادف أحدنا مثل تلك المواقع أن ينبهنا لها. ولكن نحن لا نبحث عنها لسردها والتشهير بها.
وأود أن أنوه إلى ان اغلب هذه المواقع بها الغث والثمين فالاولوية لديننا وللعقل والمنطق، فلو هناك موضوع قيم به مصدر وواضح الابعاد والاهداف فلا مانع من نقله ولكن من مصدره الأصلي.

أما بالنسبة للمواقع ذات المصداقية والموثوقة فكنت أقصد أن الأَولى هو ذكرها وسردها وتجميعها في قائمة للمواقع الصديقة أو دليل المواقع لرواد الأمل ولن تكون محصورة بعدد معين بل ستكون دائمة التحديث والزيادة إن شاء الله وبهذا تنتفي صفة الحصر وتتبع المستجدات. كما أن هذه القائمة مع تحديثها ليست جبرية لجلب موضوعاتنا منها فربما بل أكيد سيكون هناك مواقع موثوقة غير مدرجة بها.

وهنا تراودني فكرة بأن ننشأ موضوع بعنوان قائمة مواقعك المفضلة، فكل منا يأتي بقائمة المواقع المفضلة لدية بحاسوبه وطبعا التي تتماشى مع تعاليم ديننا وقوانين المنتدى ^_*، ومنه مع الإضافات نخرج بدليل مواقع رواد الأمل....

واخيرا إن ما يعنينا هو صفحات الأمل ولا نريد قدر الإمكان تلويثها -عفوا- بروابط دون المستوى، فالأولى هو البحث عن المواقع الموثوقة في شتى المجالات وادراجها وتجميعها، ولا يعنينا ما هو خارج حدود المنتدى مالم يحاول التسرب نحونا.
وهذا أيضا لا ينفي نقد ما يحدث حولنا من سلوك وموضوعات ومواقع شهيرة ولكنها...

بالمناسبة أخي خالد أسلوبك في جعل ردك في نقاط أسلوب رائع ومنطقيا أن تناقش كل نقطة على حدا، وكنت انوي عمل هذا لأني اتيقن أنه يأخذ منك وقت طويل، ولكن أكتفيت بالفواصل والنقط والفقرات.

فعذرا للإطالة لقلة الوقت للإيجاز...

لكم تحياتي وخالص أمنياتي



التوقيع
 
 


خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

جميع الأوقات بالتوقيت العالمي الموحد الذي يوافق توقيت جرينتش.

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها
Protected by CBACK.de CrackerTracker