أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول


العودة   منتديات الأمل > الأقسام الأسرية > قسم الصحة
  أهلا وسهلا بكـ يا غير مسجل
منتديات الأمل على الفيسبوك
باب التسجيل مغلق حاليا في منتديات الأمل
منتديات الأمل على تويتر
قوانين الأمل الأوسمة البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم الصحة لنتبادل هنا نصائح ووصفات صحية قد تغنينا عن زيارة الطبيب، فالوقاية خير من العلاج

الخزامى دواء مفيد

قسم الصحة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-2010, 01:55   #1
معلومات العضو
عبدالسلام ابوالطيب
أمل قادم
الصورة الرمزية عبدالسلام ابوالطيب








عبدالسلام ابوالطيب غير متصل

افتراضي الخزامى دواء مفيد





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الخزامى، نبتة زهرية، أزهارها صغيرة بنفسجية اللون، تباع عند العشاب،
تستعمل كمطهر في تنظيف البيوت،إلا أن لها فوائد جمة في مداواة بعض الأمراض،
فهي طاردة للغازات، منقية للكبد،مدرة للبول،منظمة لنبضات القلب،
جربتها سنة 1991 ، حيث كنت أعاني من مرض المصران [ انتفاخ القولون]،
فكنت أحيانا أتصلب في مكاني ولا أقدر حتى على الالتفات يمينا أو شمالا، أما الآن
فالحمد لله، سلمت من ذاك المرض، وأخبرني الطبيب أنه لم يعد عندي أي انتفاخ.
ولكل من يعاني من ذلك، ولكل من يؤمن بالطب البديل،سأكتب طريقة الاستعمال:

==============

طريقة الاستعمال:

1) نأخذ ملعقتين أو ثلاثا من زهر الخزامى،ونضعها في لتر ونصف من الماء،
2) نضع الماء على نار خفيفة يغلي، حتى يصير الماء بلون بني،وينقص الماء بنصف
لتر تقريبا،
3) نضعه يبرد، ثم نصفيه في قنينة زجاجية، ونحتفظ به في الثلاجة،
4) نشرب مقدار كأس شاي ثلاث مرات في اليوم [ قبل الأكل بعشر دقائق] صباحا
وظهرا وعشاء، لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنة،مع استراحة أسبوع بين
الشهر والآخر، لأنه كلما طال الداء احتاج للدواء مدة أطول،
5) إذا لم يعجبك مذاقه العادي، يمكن إضافة السكر إليه حسب ذوقك،
نسأل الله الشفاء لجميع المسلمين،



التوقيع
 
قديم 17-07-2010, 12:36   #2
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بارك الله فيك أخي الكريم عبد السلام، ففي الحقيقة أنا أؤمن بالطب البديل كل الإيمان، وأرى في الطب الكيماوي تركيزا أكثر على الأعراض بدل العلة، ومؤثرات جانبية تتحول هي نفسها إلى مرض مع الوقت..
باختصار أنا أرى أن كل ما هو طبيعي يتماشى مع الجسم لأن الطبيعة نفسها، أما هو صناعي فضرره كبير، وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير حتى في الأغذية التي صارت جلها مصنعة، فظهرا أمراض كثيرة ولازال القوم كثير منهم في غفلة..
عذرا على الإطالة أخي، وإن شاء الله سوف أجرب الوصفة، سيما أنني أعاني أيضا أحيانا من مشكل الغازات، وفي الماضي كان مؤرقا لكنه انخفض بعد استعمالي للعسل والحلبة، وأرى أن وصفتك مجربة وهو أمر جميل فلطالما تمنيت وجود مواضيع عن للطب البديل يتحدث أصحابها باسم تجاربهم..
بالنسبة لتحلية المشروب فلو توفر العسل لكان أفضل من السكر، أليس كذلك؟
جزاك الله عنا كل خير، ومني لك أرق تحية..



التوقيع
 
قديم 18-07-2010, 18:10   #3
معلومات العضو
عبدالسلام ابوالطيب
أمل قادم
الصورة الرمزية عبدالسلام ابوالطيب








عبدالسلام ابوالطيب غير متصل

افتراضي


الله يبارك فيك أخي عبد الهادي،
صحيح أن الطب المعاصر وإن كانت معظم الأدوية مصنوعة من مستخلصات النباتات، إلا أن
المواد الكيماوية المضافة هي التي تؤدي إلى أعراض جانبية ، وبالتالي إلى أمراض أخرى،
وقد أثبتت بحوثات طبية بريطانية أن العقاقير والأدوية هذه تسكن الآلام فقط، ولا تشفي المرض،
لذلك نجد الكثير من الدول لجأت إلى الطب البديل، حيث ظهرت في العديد من تلك الدول صيدليات
الأعشاب، وذلك نظرا للخطورة التي أصبحت تشكلها تلك الأدوية على صحة الإنسان،
والأعشاب كما يقول المثل: " إذا لم تنفع فإنها لا تضر "
المهم هو أن يعرف الإنسان المقادير المستعملة ، لأن الشيء إذا زاد عن حده،انقلب إلى ضده،
خاصة وأن هناك بعض الأعشاب سامة، لا يستعملها من لا يعرفها، إلا بعد استشارة العشاب.
وعشبة الخزامى هذه لا ولن تضر،فهي تدخل في فئة المثل الذي قلته سابقا، فقد استعملتها لمدة سنة كاملة،
رغم أنني شعرت بالتحسن قبل ذلك بكثير، واليوم والحمد لله أتناول جميع الأغذية التي يحذر منها الطبيب
كالقطاني والبعض الخضر كالخيار والفول الأخضر [ الخطير] وغيرهما، وأعتذر على الإطالة،
جرب أخي الكريم ولن تندم أبدا، المهم نرجوا الله لك الشفاء والعافية ولكل المرضى المسلمين.



التوقيع
 
قديم 18-07-2010, 19:03   #4
معلومات العضو
أحمد بن عمور
أمل قادم
الصورة الرمزية أحمد بن عمور







أحمد بن عمور غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

جزاك الله خيرا أخي عبد السلام على المعلومة المفيدة، في الحقيقة لم أكن أعلم أن لهذه النبتة
فوائد صحية بقدر ما لها فوائد في تنظيفية. إن شاء الله سننصح بها كل مصاب بهدا الداء.

شكرا لك مجددا ولك مني أغلى تحية..



التوقيع
 
قديم 21-07-2010, 19:18   #5
معلومات العضو
عبدالسلام ابوالطيب
أمل قادم
الصورة الرمزية عبدالسلام ابوالطيب








عبدالسلام ابوالطيب غير متصل

افتراضي


جزانا الله خيرا وإياك أخي الكريم أحمد، وهذا واجب علينا تبليغه لكل من يعاني من ذلك،
نعم،،هي نبتة تستعمل للتنظيف،فهي تقضي على مكروبات البكتيريا العالقة بالأرض،ومع ذلك
فهي أيضا تستعمل كدواء، شكرا لمرورك،مع تقديري واحتراماتي.



التوقيع
 
قديم 16-11-2010, 10:10   #6
معلومات العضو
نوار أبو رشاد
أمل قادم
الصورة الرمزية نوار أبو رشاد







نوار أبو رشاد غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم

مشكور أخي الكريم على الطرح الجيد
فالخزامى تعتبر من أول الأعشاب إكتشافاً خاصة في إستعمالاتها العلاجية فهي مفيدة وفعالة في علاج بعض الحالات الصحية .‏



التوقيع
 
قديم 06-06-2012, 13:09   #8
معلومات العضو
حفيظة الروداني
أمل قادم
الصورة الرمزية حفيظة الروداني








حفيظة الروداني غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

جعل الله هذه الإفادة في موازين حسناتك أخي الفاضل



التوقيع
 
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:45

جميع الآراء بصفحات منتديات الأمل لا تعبر بالضرورة عن آراء إدارة الأمل، إنما تعبر عن رأي كاتبيها

Security team