عرض مشاركة واحدة
قديم 15-09-2008, 22:14   #4
معلومات العضو
عبد الهادي اطويل
ادارة الأمل
الصورة الرمزية عبد الهادي اطويل






عبد الهادي اطويل غير متصل

آخر مواضيعي

افتراضي

أهلا بك أخي الكريم محمد من جديد..
يبدو لي ولله الحمد أننا لا نختلف رغم أنك صرحت أنك تختلف معي في وجهات النظر ومع تتبعي لردك لم ألمس هطا الاختلاف..
الموضوع الذي طرحته أخي مشكورا يتحدث عن مسألتين اثنتين برأيي: متابعة العضو لمواضيعه التي رد عليها الأعضاء، ومسألة ردود العضو على المواضيع التي زارها..
لكنني أراك انتقلت لنقطة أخرى أخي الكريم تتعلق بالمشرف ومهامه وما قد يوجد من مشاكل هنا بمنتديات الأمل سببها الرئيسي قلة في عدد المشرفين وليس تكاسل منهم (إلا قلة قليلة بسبب الظروف)..
لقد اطلعت على موضوعك الذي نقلته عن الأخ المحامي بخصوص دور المشرف والمدير، وأنا لم أعلق لأنني أفكر في إعادة المرور عليه وقراءته بتمعن حتى أجمع أفكاري وأعرف ما أقول في ردي، لكنني تعودت أن أنظر إلى الأمور ببساطة، فالمشرف عضو تميز وأعطى وآمن بما نحن بصدد الدفاع عنه، فليس هو من كثرت مشاركاته بل من يبدع، ويعرف كيف يتصرف ويشارك غيره في ما جد بالمنتدى ويبدع في مجال تخصصه..
كم من عضو مبدع في مجال ما لكنك تشعر أنه منعزل ولا يدخل المنتدى إلا للرد على من رد عليه وكأن عالم المنتدى محبوس في مشاركاته فقط، فذلك برأيي الخاص لا يصلح أن يكون مشرفا، لأن المشرف بالضرورة شخص يهتم بالغير وهو مبدع حتى يكون أهلا لإعطاء النصيحة بشكل مقبول أو التشجيع لمن يستحق، وأرانا أخي لا نختلف في هذا الباب..
ما قلته في ردي الأول هو أنني أرى أن مسألة الردود الهادفة أمر مشجع، لكن من لا يرد لن نعاتبه (أنا أتحدث عن كل عضو وليس عن فئة معينة كالمشرف مثلا)، فبرأيي لأن لا يرد العضو خير من أن يجعل ردوده جملا صحيحة مبنى فارغة معنى ولعلك تدرك ما أعني.. المواضيع تنشر من أجل أن نتبادل المعرفة لوجه الله فهذا هو الأساس برأيي، ولذلك تجدنا بمنتديات الأمل لا ندفع الأعضاء إلى التسجيل من أجل رؤية محتوى معين، كما لا نحب من ينضم إلى المنتدى وهو لا ينوي التفاعل معنا، وغيره من الظواهر الكثيرة المنتشرة بمنتدياتنا العربية نراها غير صحية، ولعلك لمست هذا الأمر أخي الحبيب..
خلاصة القول: بالنسبة للأعضاء بصفة عامة فهدفنا الرئيسي أن ينتفعوا مما نقدم، فإن رد أحد منهم بردود هادفة كان أمرا يثلج الصدر، ومن عجز عن ذلك فليس مرغما بالرد، اما من له مسؤولية بالمنتدى كالمشرف فهو ملزم بمتابعة قسمه والاهتمام بما جد في قسمه، وهذا أمر لا نختلف فيه ولله الحمد..
أنا أختلف معك في نقطة واحدة فقط: وهي ضرورة الرد على الموضوع ولو بمشكووور وما سواها، فذلك أمر أراه لا معنى له ولا يضيف جديدا وكفانا ما انتشر منه في المنتديات العربية حتى أصبحوا ينسجون زخرفات فقط بكلمة مشكووور!!!!
عليك أن تعلم أخي أن طاقم الإشراف والمسؤولين في منتديات الأمل لا يتكون من أعضاء كثر، ولو رجعت إلى صفحة المسؤولين عن المنتدى للاحظت ذلك، ذلك أن الغالبية يرون منتديات الأمل غريبة، والغالبية تلك هي من تنقل وتنسخ وتحب أن تجعل من منتدياتنا نسخة عن غيرها، فإن نصحتهم غادروا.. لذلك فحينما ينضم إلينا أناس يقدرون الأمانة ويهتمون بالمصدر ويستوعبون ما نحن بصدد الدفاع عنه فإننا نسعد بذلك، فهدفنا أن نكون منتدى عربي خال من المواضيع المنقولة أو التي لا تحتوي على مصدر، ولقد تمكنا ولله الحمد مؤخرا من تنقية كامل أقسام المنتدى من تلك النوعية من المواضيع ومن مواضيع نراها بلا قيمة (مثل مواضيع الألعاب: توقع الذي بعدك وغيره...)..
يبدو أنني أطلت في الكلام فعذرا أخي وعذرا من كل أمل، وأرجو أن تكون قد اتضحت الصورة لك الآن أحي محمد..
موفق ومني لك أرق تحية..



التوقيع