المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعرفت على منتديات الأمل؟


محمد زيزون
10-12-2006, 14:29
[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وخواتي اعضاء المنتدى الامل نت لقد تبادرت في دهني فكرة واحببت ان اقترحها عليكم

وهي ان كل عضو او مشارك يكتب لنا قصة قصيرة يبين لنا كيفية دخوله لهادا المنتدى ولمادا

بالضبط اختار منتدى الامل نت

اتمنى ان تروقكم الفكرة وان لاتبخلوا علي بقصصكم

مع تحياتي

عبد الهادي اطويل
10-12-2006, 15:40
فعلا فكرة طيبة وقد كانت تراودني منذ مدة لكنني لم أكتبها نظرا لكوني اعتقد بأن الفكرة عندما تأتي من عضو أفضل من أن تأتي من مسؤول بالمنتدى.. فألف شكر لك أخي على هذا الموضوع، وإذا أردتني أن احكي لك قصتي فأنت تعلمها هههههههه
لست أدري من وجد الآخر هل أنا الذي وجدته أم المنتدى هو الذي وجدني..
تحياتي يا الغالي.
بعد إذنك تم نقل الموضوع إلى قسم النقاش العام لأننا نراه أنسب.

محمد زيزون
10-12-2006, 16:15
ههههههههههه

شكرا لك استادي على ردك الطيب واشكرك ايضا على نقل الموضوع الى اقسم النقاش العام

لك مني أرق تحية

طالب علم
10-12-2006, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية قصتي في معرفتي لهذا لمنتدى هو ان أحد الأصدقاء عرفني على هذا المنتدى و عندها قررت ان اكون عضو في هذا المنتدى و منذ أن شاركة في هذا المنتدى لأول مرة و في اول موضوع لي في هذا المنتدى عزمت ان اصبح مشرف في هذا المنتدى و الحمد لله أصبحت مشرف بفظل الأخ الإداري عبد الهادي على قسم فتاوي شرعية و الحمد لله .
هذه قصتي بختصار و بكل بساطة .
و السلام .
و الله المستعان .

محمد زيزون
10-12-2006, 20:25
شكرا لك اخي الالباني على المرور
وانا اتمنى لك المزيد من التقدم والازدهار
سلامي

إدريس اطويل
10-12-2006, 20:26
اولا السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته لربما من رقم عضويتي يحق لي ان اقول اننا بدانا من اول دمين و كان طبعا مجاني ...بدانا نحس اننا نستطيع ان نحصل على ابداعات متميزة و من ثم ناقشنا فكرة نقل المنتدى على سيرفر مدفوع كي نحافظ على خصوصيات الاخوة الاعضاء و كي نبدع تحت اسم مشترك....نحن بدانا من الصفر و لكن كلنا امل ان نجد اخوة مبدعين ...و فعلا هدفنا هو ان نجعل الامل يسير تحت اعين كل الاخوة و تحت اشرافهم فنحن اسرة واحدة ..و نحن رهن اشارة اي اقتراح فقصتنا مع الامل كانت عبارة عن تجربة بدون..نظرية فوجدنا في كل الاخوة ..الحماس و امنا بان لنا طاقات في اخوة و بدانا نعقد العزم ان نبحث..على تلاقح افكارنا مع كل الاخوة من كل الدول...العربية و الغير العربية..المهم ان نتكلم كلنا لغة واحدة و هي العربية....
لربما حمولة لقبي ...**مراقب الامل** و لكن انا لست مراقب على احد و لكن المراقب هو الله...و ما انا الا اخ للجميع طموحي ان نصل و نجعل الفكرة حقيقة و نصل الى اعلي المراتب....و هدا كله بفضل الله اولا و بفضل كل عضو عمل و يعمل و سيظل يعمل من اجل منتدياتنا الامل و التي نطمح دوما بان يضع كل عضو لمسته و نحن دوما ممتنين لكل من يشاركنا بما لديه من علم شكرا لك اخي على الفكرة الرائعة و المميزة...و ننتظر تفاعل اكثر من الاخوة سلامي...

محمد زيزون
10-12-2006, 21:17
شكرا لك اخي الماستر على مرورك وعلى كتابتك لهده القصة
وانا اتمنى لك المزيد من التقدم والازدهار
سلامي

منتظرة الأمل
11-12-2006, 13:43
اما انا في وقتها كنت اتصفح المنتديات وفي وقتها كنت فاقده الامل في موضوع خاص فخطر على بالي هذا المنتدى لذلك لقبت نفسي منتظرة الأمل لاني الى الان وانا مازلت انتظر الأمل لكي يعود والحمدلله استانست مع المتواجدين في المنتدى واستفتمنهم


تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــي000منتظرة الأمل

محمد زيزون
11-12-2006, 17:04
شكرا لك اختي على ردك الطيب
وانا اتمنى لك كل التوفيق
لك مني اعدب وارق تحية

محمد رضى صوفي
12-12-2006, 13:20
بسم الله الرحمان الرحيم سأحكي لكم قصتي مع الامل وكيف وجدني الامل بصراحة لا أعرف من أين ابدأ قصة طويلة ..انا شاركت في الأمل حيث كان في الأول منتدى على دومين مجاني قبل رفعه على سيرفر خاص .. حيث كان هدفنا الأول ايجاد الأمل وما زال أملنا حثى الآن .. كان اخي هادي يحرص على اخبارنا بكل ما هو جديد بالنت فكان كلما التقيناه حكى لنا مادا وجد وكنا جوما نلح عليه ان يقوم بانشاء منتدى ..مرت فترة ولم التق به لظروف عمل الاخ هادي ..وعندما التقيته كانت المفاجئة أنداك هو منتديات الامل ..ادام الله لنا الامل وحفظ لنا اخانا واستادنا هادي وهيا بنا جميعا نحقق الأمل .هذه كانت قصتي مع الأمـــل ..ولا يفتني ان اشكر صديقي رحيق الامل على طرحه الرائع ..لكم مني أطيب المنى ..

محمد زيزون
12-12-2006, 13:37
شكرا لك اخي رضى وها انا ساخكي لكم قصتي
في احد الايام كنت جالس في مقهى الانترنات الدي يملكه استادنا هادي
وعندما قررت الخروج دهبا عنده لاطلب منه احدى البرامج وقال لي حينها انه قد اصدر المنتدى ومنحني الرابط
وعندي دهابي الى البيت تفحصت الرابط ولا اخفي عليكم احبائى لقد تفاجئت كثيرا
وحينها قمت بالتسجيل وانضممت الى كوكبت الامل لكي نبحت عن الامل
هده قصتي وانا في انتظار قصصكم
لكم مني اطيب المنى

عبد الهادي اطويل
24-12-2006, 11:12
آن الان دوري لأروي لكم قصة تأسيس منتديات الأمل، وأضننا سنقوم بهذا الأمر لأول مرة في المنتديات والله اعلم، لنكشف لأعضائنا وزوارنا الكرام النقاب عن قصة منتديات الأمل..
قبل تأسيس منتدياتنا كنت عضوا في منتديات برامج نت الغالية، ثم بدأت أتساءل مع نفسي كيف يمكن للواحد منا أن يفتح منتدى خاصا به؟؟ سيما وأنه كانت عندي أفكار متفتحة حول المنتديات حيت أكره دائما تقييد الأعضاء، فأنا دوما أحب تلك ا لمنتديات التي تفتح كل موادها للزوار والأعضاء على حد سواء، ولا تجعل أي قيد لأي زائر يدفعه للتسجيل فيها طمعا في برنامج أو ما شابه، وحتى يكون الدافع من التسجيل بالمنتدى حب العضو له..
كان ذلك مبدئي وقد وافقني فيه إخوة أعزاء ساندوني منذ البداية.. بعدما راودتني الفكرة بدأت أقرأ دروس إنشاء منتدى، ثم انطلقت في التجربة، بدأتها بعدة تجارب على استضافات مجانية ولم أكن اعلن المنتدى التجريبي حتى أتأكد من كل شيء وأصبح ملما بما فيه الكفاية بلوحة التحكم بما أنني المدير هههه وآخر تجربة على مساحة مجانية كانت ناجحة بفضل مساندة إخوان أعزاء، كانت على موقع orgfree.com وكانت هذا المنتدى وقد كان بشكله الحالي تقريبا، ثم وبعدما لاحظنا مدى حماس من زاروه وأيضا من ساندونا، وبعدما بدأت التسجيلات تتكاثر نسبيا، ذلك الأمر أفرحنا ودفعنا للتفكير في جعل مساحتنا مدفوعة وليس مجانية، وبالفعل قمنا بحجز مساحة خاصة بنا اخترتنا لها هذا العنوان (أي alamalnet.com) وقمنا بنقل قاعدة البيانات (المواضيع والأعضاء) من الموقع المجاني إلى المساحة المدفوعة بنجاح ولله الحمد، ثم انطلقنا معا وإياكم نعبر الطريق.. ننير الظلام ونحمي الشمعة من أن تنطفئ إلى ما شاء الله بفضله عز وجل وفضلكم أعضاء وزوارا..
وطبعا قمنا باللازم من أجل إشهار المنتدى خصوصا في محرك البحث الشهير جوجل، كما لا يفوتني أن أشكر مراقبنا ماستر الذي بدوره لم يتوانى في نشر المنتدى بمجموعة من المواقع العربية، وأيضا أشكر كل من ساندونا مننذ البدء وحتى الآن، وإن شاء الله سنهيئ لهم أوسمة تقديرية على مساندتهم لنا..
كانت تلكم قصة منتديات الأمل، حيث الرحلة متواصلة للبحث عن الأمل..

محمد زيزون
24-12-2006, 11:30
آن الان دوري لأروي لكم قصة تأسيس منتديات الأمل، وأضننا سنقوم بهذا الأمر لأول مرة في المنتديات والله اعلم، لنكشف لأعضائنا وزوارنا الكرام النقاب عن قصة منتديات الأمل..
قبل تأسيس منتدياتنا كنت عضوا في منتديات برامج نت الغالية، ثم بدأت أتساءل مع نفسي كيف يمكن للواحد منا أن يفتح منتدى خاصا به؟؟ سيما وأنه كانت عندي أفكار متفتحة حول المنتديات حيت أكره دائما تقييد الأعضاء، فأنا دوما أحب أن تلك ا لمنتديات التي تفتح كل موادها للزوار والعضاء على حد سواء، ولا تجعل أي قيد لأي زائر يدفعه للتسجيل فيها طمعا في برنامج أو ما شابه، وحتى يطون الدافع من التسجيل بالمنتدى حب العضو له..
كان ذلك مبدئي وقد وافقني فيه إخوة أعزاء ساندوني منذ البداية.. بعدما راودتني الفكرة بدأت أقرأ دروس إنشاء منتدى، ثم انطلقت في التجربة، بدأتها بعدة تجارب على استضافات مجانية ولم أكن اعلن المنتدى التجريبي حتى أتأكد من كل شيء وأصبح ملما بما فيه الكفاية بلوحة التحكم بما أنني المدير هههه وآخر تجربة على مساحة مجانية كانت ناجحة بفضل مساندة إخوان أعزاء، كان على موقع orgfree.com وكانت هذا المنتدى وقد كان بشكله الحالي تقريبا، ثم وبعدما لاحظنا مدى حماس من زاروه وأيضا من ساندونا، وبعدما بدأت التسجيلات تتكاثر نسبيا، ذلك الأمر أفرحنا ودفعنا للتفكير في جعل مساحتنا مدفوعة وليس مجانية، وبالفعل قمنا بحجز مساحة خاصة بنا اخترتنا لها هذا العنوان (أي alamalnet.com) وقمنا بنقل قاعدة البيانات (المواضيع والأعضاء) من الموقع المجاني إلى المساحة المدفوعة بنجاح ولله الحمد، ثم انطلقنا معا وإياكم نعبر الطريق.. ننير الظلام ونحمي الشمعة من أن تنطفئ إلى ما شاء الله بفضله عز وجل وفضلكم أعضاء وزوارا..
وطبعا قمنا باللازم من أجل إشهار المنتدى خصوصا في محرك البحث الشهير جوجل، كما لا يفوتني أن أشكر مراقبنا ماستر الذي بدوره لم يتوانى في نشر المنتدى بمجموعة من المواقع العربية، وأيضا أشكر كل من ساندونا مننذ البدء وحتى الآن، وإن شاء الله سنهيئ لهم أوسمة تقديرية على مساندتهم لنا..
كانت تلكم قصة منتديات الأمل، حيث الرحلة متواصلة للبحث عن الأمل..


شكرا لك أستادي على مرورك وكتابة هده القصة الرائعة
فعلا أخي هادي فكرة المنتدى فكرة رائعة وهي تدل على روعتك أستادي :16:
جزاك الله خيرا
لك مني أطيب المنى

http://img401.imageshack.us/img401/8862/2aw0ax7.gif

عبد الهادي اطويل
10-01-2007, 19:51
العفو أخي رحيق الأمل، فهذا واجب..
وفي انتظار قصص اعضاء آخرين، لك مني أرق تحية..

عاشقة الأقصى
14-07-2007, 21:51
"السلام عليكم....أما أنا فكانت قصتي......في يوم كنت يائسة فاقدة للأمل.....لا صديقة تقف بجانبي ...و لا خليلة تشد من عضدي.....سبحت في بحر من الظلمات...يسوده ظلام كثيف....صرت بلا هدف في الحياة....في تلك الأيام أحببت الموت......و السبب هو رسوبي في البكالوريا...و التي كانت الصدمة الكبرى في حياتي...و لم أتوقع يوما أني سأفشل..لأني كنت طالبة مجتهدة.و الحمد لله.....كنت أؤمن دائما بأن الله سينجحني..لأني بذلت أقصى ما لدي...كان الجميع ينتظر نجاحي...في نفس الوقت كانت أستاذة الرياضيات تحذرني من كثرة الدراسة...و أدركت لما كانت تفعل هذا..المهم...جلست أمام شاشة الانترنيت...رغم أني لم أجلس أمامها مطلقا في الأيام و العطل السابقة..كنت أقضي جميع عطلي في المطالعة...و بعد ضجري و رسوبي مللت الدراسة...و جلست أبحث علني أجد الأمل.....فكتبت منتدى الأمل...دخلت و سجلت ..اطلعت على بعض المواضيع..و قد أعجبتني بشدة.....و قد كان للأسناذ هادي الفضل الكبير في عودة أملي...و الحمد لله عاد قلبي ينبض أملا في منتدى الأمل......و هته هي قصتي...فما أنا مجرد باحثة عن الأمل..و قد وجدت ضالتي...بارك الله فيكم يا اخوتي....أنا مدينة لكم بالكثير..و باذن الله سأزف لكم خبر نجاحي العام المقبل .....و سأدرس الصيدلة لأحقق حلمي...."
و كانت هذه قصتي مع الأمل............................................. ........................................

نسيم الهوى
24-07-2007, 01:22
اشكرك اخي على الفكرة لما لها من فوائد
المهم كيف تعرفت على المنتدى من طرف اختي والتي بدورها شاركت فيه بمساعدتك ولا انسى ابدا الجميل الدي قدمته لي وكدلك الاخ ' الوامق المشغوف' لولاكما لما شاركت في منتديات الامل .على علم انه لم يسبق لي ان شاركت وهدا شرف لي ان ابدا بمنتدى مدينتي وزان :33:

صفاء الروح
24-12-2007, 12:58
:33: أحبتي في الله السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
اسمحوا لي أن أروي قصتي مع منتديات الأمل -جعل حياتكم كلها أمل- كان اول تعرف لي بها بواسطة مشاركة لأخي في الله و أروع صديق ***الوامق المشغوف *** فاول ما جذبني إلى هذا المنتدى هو اسمه لأنه إسم أقرب إنسانة إلى قلبي و لأنني كنت ايضا أبحث عن الأمل- في شبكة الأنترنت - الذي لم اجده على ارض الواقع لكن و لله الحمد ادركت أن ما دام قلبي ينبض بالحياة إلا و الأمل موجود. ومن هنا اتقدم بجزيل الشكر لهذا الأخ العزيز على قلبي لأنه سهل علي التسجيل في هذا المنتدى الرائع -لانني لم يسبق لي ان شاركت قبلا بأي منتدى -ولا أستطيع ان اعبر عن مدى سعادتي بتواجدي معكم .
أشكرك اخي في الله "الوامق المشغوف" و اشكر صاحب الفكرة لانه سمح لنا ان نحكي قصتنا مع هذا المنتدى العزيز على قلبي.
و اتمنى المزيد من التالق و الإستمرارية لإدارة المنتدى و لإخوتي في الله.
الأمل:33:

غادة العويبد
24-12-2007, 13:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تعرفت على منتديات الأمل بالصدفة ففي أحد المرات جلست أمام الأنترنت و كنت أبكي عندما تذكرت تلك المأساة التي تعرضت لها من ذلك الشاب خصوصا عندما تذكرت إسم المنتدى الذي كان يتهددني بة ففي ذلك الوقت كنت أبحث عن الأمل فكتبت في جوجل منتديات الأمل كانت فرصة سعيدة لي وربما صدفة خير من ألف ميعاد!!
تقبلو تحياتي ولا تنسوني من صالح دعائكم!:icon_smile:

زينب عسري
10-01-2008, 21:53
بالنسبة لي انا فكنت اعمل على بحث كلفنا به استاذ التربية الاسلامية حول مظاهر الاعجاز في القرآن الكريم و اول موقع ظهر لي في البحت هو منتديات الامل و هكذا تعرفت على المنتدى ....

هشام التونسي
10-01-2008, 22:38
:33: بدوري لن تفوتني الفرصة في البوح عن قصتي وكيفية استكشافي للمنتدى لكن قبل دلك أ تقدم بالشكر الجزيل لصا حب الفكرة ولكل الادارة الساهرة على نجاح المنتدى ولن انسى الاعضاء الاوفياء والمساهمين بكل صغيرة او كبيرة في انجاح منتدى ننظر في أبعاده أمل مشرق.
حقيقة الامر الاخ الغالي هادي صديق عزيز علي وقد طرح علي ان أزور منتدى الامل وبمجرد الاطلالة الاولو لم أعد أشاهد سوى منتدى الامل لانه منتدى الشباب و منتدى الافصاح عن كل ما يخطر ببال الانسان وأمام تلك المواضيع الهدافة و الخلاقة و الروحانية و الرومنسية و الحكيمة لم اشأ سوى أن قبلت خوض مغامرات مع عواصف منتدى الامل.
أتاسف لاطالتي عليكم لكن لن أتاخر في القول بان منتدى الامل منتدى الاسرة الواحدة يكفي ان أدكر الموقف الموحد الدي أبانو عنه أسرة الامل عندما حاولت أختنا الغالية غروب الرحيل عنا فحقيقة مثل هده المواقف الاخوية لا تزيدني سوى التشبث أكثر واكثر في هدا المنتدى الرائع وبدل الجهد نشر الجديد:sm160: .

باحثة عن المعرفة
11-04-2008, 21:33
السلام عليكم ..

هده أول مشاركة لي في منتدى الأمل .. و ليست الأخيرة بإن الله

بخصوص موضوع النقاش لقد تعرفت على منتداكم عندما كنت أبحث عن دوس الفلسفة في محرك البحث "غوغل"

فقمت بالإطلال في منتدياته و المواضيع التي يناقشها ثم وجدته جديرا بأن أنتسب له من أجل تبادل الأفكار ..

عبد الهادي اطويل
12-04-2008, 15:40
يسرنا دوما أن نتعرف الأسباب التي تجعل أعضاءنا الكرام، أفراد أسرة الأمل، يختارون التسجيل بمنتديات الأمل..
قد يكون الأمر فضولا، لكن ربما قد يتعداه، فمن خلف جواب عفوي عن سبب الانضمام يمكننا أن نستشف أمورا طيبة عن عضونا الجديد الذي نسعد به كثيرا..
أهلا بكم دائما أحباءنا الكرام..
مني لكم أرق تحية..

اسلام مجدي
14-04-2008, 05:24
اخواني السلام عليكم

اما انا فاعتقد انني اسعد منكم حظا لاني ما تعرفت على هذا المنتدي الرائع الا عن طريق .....

تخيلوا من ؟:icon_biggrin:

انه الرائع hadi060 :33:

لقد تعرفت عليه اخا عزيزا ومتعاونا مع الجميع من يعرف ومن لا يعرف

فهنيئا لكم بمنتداكم المتميز وهنيئا لكم بالمبدع دوما hadi060

خالد عبدالله
14-04-2008, 13:07
كلمة الامل تروقني كثيرا ..احب ان اعيش بين عبائتها اجد لدى هذه الكلمة محبة تتوق اليها..لذلك كنت اجد نفسي في كل ما يتعلق بالامل وهنا جاءت المعرفة بهذا المنتدى الجميل..

عبير اكوام
17-04-2008, 12:38
قرأت قصص الاعضاء جميعها التي سطرت في صفحات هذا الموضوع مما جعني بتسطير سطور لكم ....
في الحقيقة ( الأمل ) لطالما كنت أحب هذا الاسم وطالما كنت أوقع به على الدفاتر..
بصراحة.. كتبت كلمة الأمل على محرك البحث جوجل ووجدت هذا المنتدى ..
فراقبته من بعيد حوالي سنة وكنت ارى السلام داخله..فراقني كثيرا..اضافة لكون الاسرة الادارية والمنشأء ايضا من المغرب فكان دافعا اقوى الي للتسجيل هنا.. راقني كثيرا..
تحية اعجاب لأخي هادي حول قواعده..وشكرا اخي رحيق الامل على الطرح..رائع:)

فاطمة ناضي
17-04-2008, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرفت على منتديات الامل من خلال ايجا ..
ومما حفزني أكثر على الانضمام :

*جدية أعضاء الادارة والاشراف بالمنتدى
*استخدام اللغة العربية الفصحى كلغة للتواصل بين الاعضاء
*التشديد على ذكر مصادر المواضيع
* تشجيع الاعضاء على الابداع في مجالات مختلفة

أغتنم هذه الفرصة لأحيي جميع إداريي ومشرفي وأعضاء منتديات الأمل
وانضمامي اليكم إخوتي الكرام شرف لي..
أختكم أم عبد الرحمان

إدريس اطويل
17-04-2008, 22:54
اهلا باستادتنا ام عبد الرحمان انضمامك انت هو من شرف الامل و يجعلني نفتخر اننا كسبنا محبة عضوة مميزة و قديرة اهلا بك في منتديات و نحن كلنا تلامدة لك لانك فعلا نعم المربية و المرشد ابقاك الله لنا و لكل من يحبك و اسعدك الله دوما و اسعد كل المسلمين و المسلمات في كل الارض اهلا بك سيدتي الفاضلة و نحن من تشرفنا بانضمامك .
شهادتك نفتخر بها و كل كلمة كتبتها هي فخر لكل الامل اهلا بك و بكل من مر بالصفحة و اتمنى ان نكون دوما اخوة نفيد و نستفيد

سندريلا
20-04-2008, 19:11
بسم الله الرحمان الرحيم

قصتي مع المنتدى بدات عندما اخبرني اصدقائي الا و هم المسؤلون عنه عن افتتاح المنتدى و دعمهم لي لكتابة بعض الخواطر لعلمهم اني احب هدا المجال و قمت بالاشتراك لانه جدبني اليه بمواضيعه المتعددة و المتجددة .و شكرا لك :33:

عبد الهادي اطويل
20-04-2008, 19:27
يبدو أن هذا الموضوع قد استعاد حيويته من جديد..
ينتابني الفضول دوما كما غيري لمعرفة الطريق المؤدية للأمل ^_^
شكرا لكل من انضم إلينا، ولكل من أثنى علينا بشهادات كبيرة علينا نضعها أوسمة نتقلدها فخرا ومسؤولية رغم علمنا بكبرها عنا..
شكرا للغالي إسلام (Estudy1) الذي شرفنا بوجوده، ولأخي خالد، ولأختنا زهور الأمل (يبدو أننا استغرقنا زمنا طويلا حتى ربحناك عضوة ^_^ وهو فخر لنا)، وشكرا لأستاذتنا أم عبد الرحمان على تشريفها للمنتدى وعل كل ما تقدمه، وعلى كلماتها الطيبة، وأخيرا شكرا لأختنا الغالية والوفية سندريلا فهي من الأوائل الحاملين لمشعل الأمل معنا، وعودتك أختي تسعدنا..
منتديات الأمل ما كانت لتكون لولا كل عضو هنا، لولا إخوة كرام ساندونا منذ البداية، ولولا إخوة مخلصين يواصلون معنا الركب.. إننا هنا نلتقي لنواصل الركب مع الأحبة في رحلة الأمل..
لكم منا أرق تحية..

اسماء اخزان
19-05-2008, 20:05
حسنا لأضع أيضا بصمتي الصغيرة في هذا الموضوع

تعرفت على منتديات الأمل عن طريق أخي الأكبر..لأنني كنت أشارك في أحد المنتديات وكانت المرة الأولى التي أتعرف فيها عن عالم المنتديات..ولكني كنت دوما أكلم أخي عن المواضيع المنقولة وكيف انها تلقى ترحابا أكثر من المواضيع التي يكتبها اصحابها..ولكن دون أن يكون هناك التفاته او رد فعل من الادارة (وهذا في الحقيقة امر كان يزعجني)فنصحني أخي بالمشاركة هنا وقال انه عضو هنا ويعرف جيدا ان منتديات الأمل ترحب بالاقلام ومن قوانينها عدم النقل للنقل فقط...وهكذا تعرفت على بيت الأمل:icon_smile:

عبد الحفيظ اطويل
19-05-2008, 21:05
أهلا بك أختي الغالية اسماء في أسرة الأمل و كم يسعدنا اختي تواجدك بيننا وبالمناسبة نتقدم إلى أخيك بالشكر الجزيل الذي بفضله تعرفت على منتدى الأمل و الان اصبحتم اصحاب الدار .
متمنياتي لك بكل الخير
تحياتي....

عاشقة القلوب
07-07-2008, 02:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اماأنا تعرفت على المنتدي عن طريق أختي الي هي من اعضاء المنتدي وقد نالي على اعجاب أختي
ولي هذا شركت في المنتديوأرجوا أن تنال الموضيع التي اشارك فية على اعجابكم
وشكرا

كريمة وعيل
19-07-2008, 20:26
في الحقيقة كنت أبحث عن كلمة أختم بها إحدى خواطري تبادرت لذهني كلمة الأمل وكنت أبحث عن أي منتدى أشترك فيه بدرت كلمة الأمل بذهني فكتبتها في بحث قوقل ونظرا لأني أعتبر كتاباتي مبتدئة دخلت المنتدى وعرفت بأنه المكان الأنسب وكان التفاعل مع الأعضاء والحمد لله ووجدت فيه الأمان وكل ما كنت أبحث عنه

محمد زيزون
22-07-2008, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخوتي
عاشقة طلال الرشيد
عاشقة القلوب
بوح الصدى
مرحبا بكم بموضوعي هذا الدي أنار بوجودكم
سعدت بمروركم الجميل ومنتديات الأمل أسعد كونها اكتسبت أعضاء أوفياء مثلكم
وشكرا لكل من خط قصته هنا بهذا الموضوع
دمتم بود أخوتي

كريمة وعيل
22-07-2008, 23:02
كان من دواعي فرحي وسروري أن أبث ما بخاطري لإخوتي في المنتدى الغالي وأشاركهم خاطرة وقصة دخول المنتدى
تحياتي أخي وألف ألف شكر على أفكارك الخلاقة الجميلة

محمد زيزون
22-07-2008, 23:50
كان من دواعي فرحي وسروري أن أبث ما بخاطري لإخوتي في المنتدى الغالي وأشاركهم خاطرة وقصة دخول المنتدى
تحياتي أخي وألف ألف شكر على أفكارك الخلاقة الجميلة

هذا لطف منك أختي بوح الصدى
سعداء نحن بك وبقلمك وهاهي صفحات الأمل متعطشة لحبر قلمك
فأنثري عليها ما تشائين ولا تتأخري علينا بما لديك
سعدت بمرورك الطيب أختي ..ولك مني أرق تحية

هتشيسكا ريودا
20-11-2008, 15:17
كنت أريد أن أشارك في منتدى آخر غير المنتدى الذي كنت به -أصابني الملل من الروتين الذي فيه -فقررت البحث عن منتدى آخر وقبل البحث وجب علي وضع اسم المنتدى الذي أود الانتساب اليه فكتبت *منتدى الأمل*من دون علمي بذلك مسبقا ..فوجدت هذا المنتدى الذي أنا متواجدة به حاليا
هكذا تعرفت على منتدى الأمل .......................................المعذرة على التفلسف
كــــــــــــ الود والتقديرـــــــــــــــل

abdelmalak
21-11-2008, 18:43
اما انا كنت ابحث عن احد البرامج وقا د ني الي هنا فاعجبت بالموقع والاعضاء الكرماء فقمت با تسجيل باكل بساط

رغده
22-11-2008, 17:25
صراحة اني كنت أبحث لاخي الصغير على كارتون سالي
ووجدت منتدى الامل نت طلعت الكارتون بعدها شاهدت الصفحة الرئيسية من المنتدى وجدته رائع
فأعجبني فانضممت اليه
مشكور اخي على الموضوع الرائع
تقبل مروري

ادارة الأمل: المرجو احترام قوانين منتدى الأمل بالكتابة باللغة العربية الفصحى.

كليمة الصمت
23-11-2008, 15:02
السلام عليكم

في بعض الاحيان كنت احس احساسا غريبا لا و صف له
احاسيس تتضارب ما بين التشاؤم و الفشل
فقد خلالها حلاوة الحياة بل حلاوة الامل الذي يعيد لكل انسان ما افتقده
فوضعت بحثا بعنوان"الامل"
و خلالها غصت فعلا في عالمه"لامل" لاصادف هذا البيت الدافئ الذي لم و لن اتنازل عنه مهما حصل

كم اسرني انضمامي اليه و كم تغيرت بعض الاشياء بذاخلي نتيجته

كانت هذه هي قصتي مع الامل

تحية احترام و تقدير


بقلمي'كليمة الصمت"

عبير اكوام
11-01-2009, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،لقد شدني المنتدى بقراءة مواضيعه التي تحافظ على حقوق الكاتب والمصدر رائع،
وفي الحقيقة أنا قديمة العهد بهذا المنتدى غير أنني أَصاب بمرض النسيان كثيراً وكثيرا ماأ نسى اسم المستخدم وكلمة المرور ولكن كان البريد الالكتروني هو ملاذي في مراسلة الادارة دوما، غير ان الاخيرة نسيت بريدي الالكتروني وكلمة السر ولم املك غير عمل بريد جديد وتسجيل جديد، وأيضا بسبب ظروف انتقالي غير المستقر فقدت كل شئ، وبقيت الاخيرة ان اتسجل باسمي الحقيقي عبير اكوام وعمل بريد باسمي ايضا فلا يمكن ان انسى اسمي ان شاء الله وان نسيته، سيذكرني الجميع بالنداء،
وأحب ان اضيف الموقع جميل جدا خصوصا بعد زيادة الاقسام المفيدة، كل الود لكم

حسناء الجنة
11-01-2009, 12:50
ان الاقتراح جميل جدا وفي مستوى منتدانا الجميل اما عن حكايتي فانا لم اجد الا بالصدفة كنت ابحث عن تلاوة القران الكريم فاشتركتة به واصبح الافضل بالنسبة لي .:more23:

الاحساس المكتوم
23-01-2009, 03:26
اهلا بيكم اخوانى واخواتى انه عضو جديد معكم واحب هذا المنتدى الرقى جدا
الصراحه لا اراه مثله على الاطلاق لا احب المبالغه لاكن هذا هوا احساسى او ربما
انا لا ادخل على المنتديات كثيرا .
واما قصتى كيف وجدت هذا المنتدى فهى بسيطه كنت ابحث عن مسيقى صامته
فكان الاول على اليست البحث دخلت عليه ولن اخرج من عنده ابدا
وشكرا.

عبدالسميع سرحان
16-03-2009, 19:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصتي مع المنتدي

كنت أبحث في العم جوجل عن مواقع تتحدث عن حكم المولد النبوي الشريف ، ومن هنا إلى هناك ، حتى وصلت هنا (http://www.alamalnet.com/vb/showthread.php?t=4369) .
وأعجبني جدا الموضوع والمشاركات ، وللأمانة نقلته بتصرف في منتديا الثاني وهذا للروابط القيمة التي كانت فيه ولأنه يعرض الرأي والرأي الأخر ووجهة نظر الأخ الفاضل hadi060 جزاه الله خيرا على هذا الموضوع القيم والتي تتوافق معي .

وبعد هذا بدأت أتصفح واتصفح ويزداد إعجابي، وخاصة لاشتراط اللغة العربية لغة القرآن والتي يجب الاعتزاز بها وخاصة هذه الأيام ، وأيضا لفكرة عدم النقل إلا من مواقع معتبرة ومعروفة المصادر وموثوق بها وهذا أيضا مما يروق لي .

وبعد تسجيلي وجدت هذا اللغز (http://www.alamalnet.com/vb/showthread.php?t=11110) وجذبني لأن الألغاز والتفكير أيضا مما تروق لي .

فهذا المنتدى شمعة أمل تحث على تنمية العقل والإبداع .

أتمنى أن نصل فيه لحقائق وعلوم ويرقى بنا ونرقى به .

دمتم بحفظ الرحمن

naz_waf
24-03-2009, 19:42
السام عليكم ..

بصراحة و بدون أي مقدمات

لم أعلم عن منتدكم هذا من قبل , و لكن نفس العم جوجل الذي أوصل أخي سرحان لهنا , أوصلني

لا علم لي كم يتحمل هذا العم من مشقة التوصيل هذه ولكنه ما كان .

المهم لفتني موضوع أخي سرحان هنا , و لأجل المكتوب علينا , قبل يومين من الان كنت قد تعرفت على بحث أصل بلاد مصر من أيام قوم عاد .

و بعد القراءة المستفيضة نوعاً ما ... كان لي من توضيح شبه مبسط للموضوع نفسه

و بهذا كنت هنا .


أنا مشترك منذ عامين بمنتدى أخر - لا يسمح بذكر الاسماء عندكم - ولي صولات و جولات بهكذا نقاشات

أتمنى من الله أن أستفيد منكم قدر أستطاعتي و ان تستفيدوا مني إن كان يرجى هذا ممن هم مثلي .


و فقكم الله

عبد الهادي اطويل
24-03-2009, 19:58
أهلا بكل من ينضم إلى ركب الأمل معنا في رحلة متواصلة للبحث عن الأمل..
نرحب بكم جميعا بيننا ونسعد بسماع حكايات وصولكم إلينا..
بالنسبة لعبارة أرودها الأخ الكريم naz_waf فلست أدري أين اطلع على بند شروط المنتدى الذي فيه ما يلي:
لا يسمح بذكر الاسماء عندكم
للتوضيح فقط أخي: نحن نمنع أن يقوم عضو ما بنشر رابط موقع ما من دون سياق، فيكون هدفه المحض هو الدعاية فقط، وذلك نعتبره قلة احترام لأهل المنتدى، أما إذا كان هناك موقف فلا مانع من ذكر اسم بل ورابط أي موقع ولو كان منتدى، فنحن لا نؤمن بالسياسات المتبعة في أغلب المنتديات العربية، لأن المخلصين من الأعضاء والذي يؤمنون برسالة المنتدى، فأولئك لا فرق بينهم إن هم رأوا رابط منتدى آخر، أما من يجر خلف الروابط فأولئك لا يمكن أن يخلصوا لأي منتدى..
عموما لا نجد من داع لمنع الروابط مادام سياق الكلام يستدعي إدراجها.. نحن نمنع النقل من المنتديات نعم، بينما إدراج رابط منتدى بحكم سياق الكلام فهو أمر طبيعي..
يمكنك الاطلاع على قوانين الأمل وعلى الرسالة الخاصة التي وصلتك فور تسجيلك إن كنت لم تنتبه لها بعد، فهي موضحة بشكل كاف لأهداف الأمل..
أهلا بكم جميعا، ومني لكم أرق تحية..

naz_waf
24-03-2009, 21:49
أخي الكريم ... هادي

نعم لم أطلع على الرسالة الخاصة في صندوق البريد

و لكنني قراءت " عدم ذكر أسماء المنتديات الأخرى " لم أدقق في تفاصيل البند نفسه .. إن كان غرضه دعائياً أم تجارياً .. الخ
في فقرة الموافقة على شروط المنتدى أثناء التسجيل.


و لكن البند لفت أنتباهي , فأثرت بعدم الحوم حول الشبهات , و فقط

و أما المنتدى فهو ... يلاثقافة ..

و ما زلت فيه حتى الأن . و بنفس الأسم

أشكرك على الترحيب , و نتمنى التوفيق للجميع.

جمال اكريم
01-04-2009, 14:20
الان دوري لأروي لكم قصة تأسيس منتديات الأمل، وأضننا سنقوم بهذا الأمر لأول مرة في المنتديات والله اعلم، لنكشف لأعضائنا وزوارنا الكرام النقاب عن قصة منتديات الأمل..
قبل تأسيس منتدياتنا كنت عضوا في منتديات برامج نت الغالية، ثم بدأت أتساءل مع نفسي كيف يمكن للواحد منا أن يفتح منتدى خاصا به؟؟ سيما وأنه كانت عندي أفكار متفتحة حول المنتديات حيت أكره دائما تقييد الأعضاء، فأنا دوما أحب تلك ا لمنتديات التي تفتح كل موادها للزوار والأعضاء على حد سواء، ولا تجعل أي قيد لأي زائر يدفعه للتسجيل فيها طمعا في برنامج أو ما شابه، وحتى يكون الدافع من التسجيل بالمنتدى حب العضو له..
كان ذلك مبدئي وقد وافقني فيه إخوة أعزاء ساندوني منذ البداية.. بعدما راودتني الفكرة بدأت أقرأ دروس إنشاء منتدى، ثم انطلقت في التجربة، بدأتها بعدة تجارب على استضافات مجانية ولم أكن اعلن المنتدى التجريبي حتى أتأكد من كل شيء وأصبح ملما بما فيه الكفاية بلوحة التحكم بما أنني المدير هههه وآخر تجربة على مساحة مجانية كانت ناجحة بفضل مساندة إخوان أعزاء، كانت على موقع orgfree.com وكانت هذا المنتدى وقد كان بشكله الحالي تقريبا، ثم وبعدما لاحظنا مدى حماس من زاروه وأيضا من ساندونا، وبعدما بدأت التسجيلات تتكاثر نسبيا، ذلك الأمر أفرحنا ودفعنا للتفكير في جعل مساحتنا مدفوعة وليس مجانية، وبالفعل قمنا بحجز مساحة خاصة بنا اخترتنا لها هذا العنوان (أي alamalnet.com) وقمنا بنقل قاعدة البيانات (المواضيع والأعضاء) من الموقع المجاني إلى المساحة المدفوعة بنجاح ولله الحمد، ثم انطلقنا معا وإياكم نعبر الطريق.. ننير الظلام ونحمي الشمعة من أن تنطفئ إلى ما شاء الله بفضله عز وجل وفضلكم أعضاء وزوارا..
وطبعا قمنا باللازم من أجل إشهار المنتدى خصوصا في محرك البحث الشهير جوجل، كما لا يفوتني أن أشكر مراقبنا ماستر الذي بدوره لم يتوانى في نشر المنتدى بمجموعة من المواقع العربية، وأيضا أشكر كل من ساندونا مننذ البدء وحتى الآن، وإن شاء الله سنهيئ لهم أوسمة تقديرية على مساندتهم لنا..
كانت تلكم قصة منتديات الأمل، حيث الرحلة متواصلة للبحث عن الأمل..


السلام عليكم
في الحقيقة قصة جميلة
احيي فيك اصرارك لاخراج هذا المنتدى الرائع الى الوجود ونضالك لايصاله الى هذا المستوى المميز
اما قصتى انا مع المنتدى فهي:
انى قبل ايام كنت اتحدث مع احد الاصدقاء عن المنتديات الا اننا لم نختلف على ان المواضيع والمشاركات اصبحت مملة ونفس الاخطاء تتكرر في عدد من المنتديات وبالصدفة كنت ابحث في محرك البحث غوغل عن المنتديات المغربية وعثرت على منتداكم الا انى احس بالغبن لانى لم اكتشفه سوى الان رغم ان عمره اكثر من اربع سنوات .

عبد الهادي اطويل
01-04-2009, 14:29
السلام عليكم
في الحقيقة قصة جميلة
احيي فيك اصرارك لاخراج هذا المنتدى الرائع الى الوجود ونضالك لايصاله الى هذا المستوى المميز
اما قصتى انا مع المنتدى فهي:
انى قبل ايام كنت اتحدث مع احد الاصدقاء عن المنتديات الا اننا لم نختلف على ان المواضيع والمشاركات اصبحت مملة ونفس الاخطاء تتكرر في عدد من المنتديات وبالصدفة كنت ابحث في محرك البحث غوغل عن المنتديات المغربية وعثرت على منتداكم الا انى احس بالغبن لانى لم اكتشفه سوى الان رغم ان عمره اكثر من اربع سنوات .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نرحب بك أخي الكريم اعتابي بين إخوتك هنا بالأمل..
نشكرك على كلامك الطيب في حق المنتدى وأهله، ونخبرك بأن الوقت لم يفت إن شاء الله، فالفكرة التي مدافع عنها هنا بمنتديات الأمل ربما لازالت في بدايتها في وطننا العربي، وتحتاج لدعم كبير من كل متحمس لها، وقد بدأناها بحملة الأمل لمحاربة المنقول، فباتت منتديات الأمل ولله الحمد أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول، ونحن الآن على مشارف بدء حملة جديدة، وهي حملة محاربة البرامج المقرصنة، لنبدأ رحلة جديدة أخرى نشجع فيها على الإبداع ونحارب القرصنة تدريجيا لأنها لم تجلب لنا غير التخلف، كما إنه لا الدين ولا المنطق يبيحها..
أهلا بك مجددا، ونأمل أن تكون أملا جديدا مشرقا في دنيا الأمل، تحمل معنا المشعل نحو الهدف المنشود إن شاء الله..
ملاحظة: عمر منتديات الأمل زهاء العامين والنصف فقط. نحو الأمام إن شاء الله.
مني لك أرق تحية..

جمال اكريم
01-04-2009, 14:57
استسمح اخطأت من شدة فرحي بهذا المنتدى الرائع
اعذرونى وان شاء الله نتعاون جميعا لتحقيق الاهداف النبيلة التى تطمحون اليها من خلال الحملات التى تقومون بها
وشكرا مرة اخرى لك اخي hadi060
والشكر الجزيل لكل من ساهم معك في هذا الانجاز

abouadnene
05-04-2009, 19:26
بسم الله الرحمان الرحيم
في البداية اود ان اشكر اىخ على طرح هدا النوع من النقاش.
ان حب المعرفة والانفتاح على كل ما يمكنه الافادة ، من الاسباب الاولى التى ساهمت في اكتشافي للمنتدى، وفي الحقيقة كنت اتوقع
من خلال استطلاعاتي المتكررة، انني سوف اجد يوما ضالتي ، التي من خلالها يمكن ان انشر ما اتوفر عليه من كتابات مسرحية خاصة بالتعليم الابتدائ المناسباتي، والاغاني ايضا.
اشكرك مرة اخرى

achik.allail
07-04-2009, 09:54
W~السلام عليكم و رحمة الله~
بداية احيي كل المنتدى , اداريين و مشرفين و اعضاءا.
انها خطوتي الاولى في المنتدى, و اتمنى ان تتلوها خطوات تابثة هادفة خدمة لما فيه خير لنا جميعا ان شاء الله, كما اتمنى الا اكون ضيفا ثقيلا عليكم.
صحيح اني شاركت في بعض المنتديات ’ و لا انكر اني كسبت اخوة و اهلا لم احلم بهم يوما, و رغبة مني في التغيير و بحثا عن عوالم جديدة, بدات البحث عن منتدى اجد فيه ضالتي , الى ان ارشدني احد الاصدقاء اليكم و ها اندا وصلت , و اتمنى ان يطيب و يطول المقام.
التقدير و الاحترام للجميع , فلنبدا باسم الواحد الاحد.:more19:

نورالدين إبراهيمي
08-04-2009, 12:56
اولا ارجو ان اكون عضوا فعالا و فاعلا با لرغم من بدائيتى فى عا لم الانترنيت .اما قصتى مع الامل فهى بمثابة انشاء صداقة صادقة.فمند شهرين خلت وقعت على الامل نت.وصرت اتصفح كل قسم على حدة حتى اصبحت عاشقا للامل****, وجدت من الجدية و الالتزام ما كنت ابحت عنه ولم اشا ان اسجل عضويتى حتى لمست فى نفسى رغبة فى الانضمام
ولكم مني أزكى التحيات.

khadija93
24-05-2009, 15:49
بسم الله الرحمان الرحيم اولا هذه فكرة رائعة
كنت ابحت على كلمة اكتبها الى احد اساتدتي باسم تلاميد القسم و عترت على المنتدى فقررت ان اصبح عضوا فيه هذه هي المسألة
مشكور

نبض المحبة
24-05-2009, 19:18
السلام عليكم، رغم أن مشاركاتي في منتديات الأمل تبقى متواضعة ، فقد أعجبت به وأحببت الحوار الهادف بين أعضائه، تعرفت على هذا المنتدى من خلال صديقة لي كان ذلك منذ وقت قريب، أنا لا أستطيع المشاركة بكثافة بسبب ضغوط الدراسة ومشاغل الإمتحانات والجامعة، أتمنى لكم مزيدا من التألق والنجاح:icon_smile:

ياسر محجوب 44
29-05-2009, 02:13
بصراحة
كتبت كلمة الامل فى محرك البحث ثم وجت كلمة الامل طويلة
منها منتدى الامل
تصفحت به وعجبنى الموضوعات
فقررت التسجيل بة
وشك على الفكرة

norl9olob
05-07-2009, 01:35
اما انا فقد كنت ابحث واتصفح المواقع وهدا لمدة طويلة عساني اعثر على دروس جيدة في المادة التي ادرسها فوقع ناظري على هدا الموقع فنقش اسمه على صفحات داكرتي لانه سهل وواضح من حيث البحث والمواضيع جعل الله هدا العمل في ميزان حسناتكم

غريب نجد
09-07-2009, 10:17
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لي كنت ابحث عن شرح لبرنامج من خلال قوقل

وكلما دخلت موقع ( طلب مني التسجيل لعرض الرابط )

حتى فقدت ( الامل ) !!

فإذا بي اجد هذا الموقع ( ليجدد لي الامل ) بالعثور على شرح لبرنامج ( سويتش )

وبعد تصفحي لهذا الموقع وجدت في مكان ما عبارة تقول أو في ما معناه كما فهمتها ...

لايهم التسجيل او كثرة الاعضاء.. فما الفائدة من كثرة الاعضاء بلا مضمون هادف..

فقلت يجب ان اكون احد اعضاء هذا المنتدى الراقي والمتفرد في فكرته

فمهما كان سيأتي يوم ليكون هذا الموقع نواة تنبثق منها معظم الشروحات والبدايات اللتي ستنقل منه الى الملايين من المواقع

وان شاء الله هو اهل لذلك..

وسلامتكم

zaeerasd
16-07-2009, 16:11
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا تعرفت على هذا المنتدى بالصدفة عن طريق محرك البحث google كنت ابحث عن الهمسات شعرية
فوجدته رائع جدا وان مواضيعه غير مكرر في باقي المنتديات والافكار والكتابات ملك حصري للاعضاء
اي بابداعهم هم لا منقول من منتديات اخرى

بارك الله فيكم على هذا المنتدى الرائع واتمنى انت تقبلوني أخ لكم

والسلام ختام

نايف
17-07-2009, 17:59
http://www.samysoft.net/forumim/slambasmla/110ru7.gif

كانت معرفتي بهذا المنتدى عن طريق قوقل عندما كنت ابحث عن طريقة تسجيل قناة على موقع اليوتيوب

وأعجبني اخي الكريم هادي بشرحه واسلوبه وطريقة انشاءه لقناة هذا المنتدى وقناته الخاصة

وعندما رأيت الردود وطريقة التعامل وددت ان أخوض أكثر في جنبات وصفحات المنتدى ومن اول يوم

قررت أن أنضم الى هذه الأسرة وأكون واحدا منهم وأسأل الله ان أكون عند حسن ظن الجميع

وأن أكون عونا واستطيع أن أقدم ما يليق بهذا الكيان وما يرتقي بذائقة اعضائه الكرام

واجمل تحية لكم جميعا مني مع وافر التقدير والإحترام

http://www.samysoft.net/forumim/fwasel/1/10555.gif

abou_mos3ab
27-07-2009, 21:38
السلام عليكم

بداية أجدد الترحاب بي بينكم أعضاء منتدى الأمل وكلي أمل أن يتجدد باللقاء كل الاعجاب الدي ناله المنتدى في قلبي حين سجلت عضويتي أول مرة..

حينها كان أملي في الله كبير أن أساهم ولو باليسير في رقي هدا الصرح الطيب..

لم أشارك الا بما كتبت يميني ونشرته في أحد المواقع الأخرى..تتبع الاخوة الموضوع ووجدوه مسجلا باسمي في منتدى آخر..ورغم دلك حدفوه..

لست هنا لمناقشة ما فات..بل لاستشراف ما هو آت..ولن يكون الآتي الا خيرا ان شاء الله..الأمل دائما في الله قبل غيره يبقى كبير لأنه سبحانه أكبر..

اجابة على السؤال المطروح ..أقول أن سبب دخولي المنتدى أول مرة وسبب عودتي اليه واحد..وهو أحد الأعضاء المسجلين بينكم..

أقول في الختام..أنه ان كان ولا بد من الكتابة فلا ضير من أن يكون الأمر بين صفحات منتدى الأمل..

تقبلوا أطيب تحياتي..

عبد الهادي اطويل
27-07-2009, 21:57
أرحب أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرة الأمل بكل الإخوة الكرام ممن كتبوا حكايات تعرفهم على منتديات الأمل وبكل منتسب جديد..
لدي تعقيب على بعض كلام أخي الكريم أبو مصعب والذي أرحب به من جديد، حيث قلت أخي بأنك نشرت موضوعا لك كتبته بقلمك وسبق لك نشره في منتدى آخر، وقلت رغم أنك كتبته بيمينك فإننا حذفناه، وهنا أنت لم تنتبه جيدا وظلمتنا معك حينما تسرعت فقلقت وغادرت المنتدى، والحقيقة أنك لو راجعت القوانين بتمعن أو تأملت ما نشر من مواضيع لعرفت سبب ما فعلناه، وللتوضيح أخي أبو مصعب فنحن لم نحذف مواضيعك، بل نقلناها إلى الأرشيف مع ختمها بختم "بلا مصدر"، وهنا لو سألتك: هل كان في مواضيعك تلك إشارة إلى أي مصدر أو مرجع؟ او على الأقل إشارة إلى أنك من كتبتها على الأقل ختمها باسمك في نهاية الموضوع مثلا؟
هذا الأمر أخي موضح في القوانين، ولو تصحفت قسم واحة الكلمة العذبة مثلا للاحظت أن كل موضوع مكتوب بيمين أحد الإخوة هو مختوم بأسمائهم..
أحب أن أوضح لك أمرا هنا: نحن حينما ننقل موضوعا ما إلى الأرشيف مع ختمه بختم "بلا مصدر" فماذا يعني هذا؟ هذا يعني بأننا نعترف بانه غير منقول، لأننا لو أدركنا أنه منقول من منتدى ما فإن مآله الحذف لا محالة، لكن حينما نختمه "بلا مصدر" فإننا حينها نلمح لصاحبه بإضافة المصدر أيا كان اسمه أو المراجع التي اعتمدها إن كان موضوعه تم نقله من موقع أو كتاب أو كلاهما إلخ.. ولذلك فنحن نبقى للأعضاء على حرية التعديل على مواضيعهم حتى التي بالأرشيف، حتى إذا ما تم تعديل الموضوع من صاحبه بإضافة المصدر فإننا نرجعه إلى قسمه..
هذفنا من كل هذا هو أن نساهم على حفظ الحقوق، بما فيها حقوق كاتب الموضوع ككاتب، ونحن في ذلك نراها ندافع عن أمر مهم، حدث بالاتفاق مع الإخوة بالأمل وبعد مناقشات طويلة..
أنت تسرعت أخي حيث لم تستفر، فمادمت قد كنت شعرت بحيف من طرفنا اتجاهك فقد كان حريا بك أن تستفسر لتلقى الرد، فما كنا نحب أن نظلم أحدا أبدا، ثم إننا هنا سواء، لا فرق بيننا أبدا، فلو وجد موضوع لي لا يحترم بندا في القوانين فإنني سأشكر من سيبلغ عن ذلك الموضوع..
من المواضيع التي لازالت في الأرشيف تنتظر التعديل منك:

http://www.alamalnet.com/vb/showthread.php?t=10392

http://www.alamalnet.com/vb/showthread.php?t=10391

همسة أخيرة: شخصيا أحب أن يكون سبب الانضمام الرغبة في الدفع بما ندافع عنه هنا بالأمل قدما، من محاربة للمنقول والتشجيع على الإبداع ووجوب ذكر المصدر ومحاربة البرامج المقرصنة وغير ذلك من القضايا النبيلة ومحاربة شتى الظواهر السلبية المنتشرة في منتدياتنا العربية جلها، هذا مع كل الاحترام والشكر والتقدير للشخص الذي جعلك تنتسب للأمل..
الأمل رسالة نطمح من خلالها إلى تحقيق الكثير إن شاء الله بكم ومعكم وبعون الله..
مني لكم أرق تحية..

abou_mos3ab
27-07-2009, 22:10
السلام عليكم من جديد

كتبت بالحرف

حينها كان أملي في الله كبير أن أساهم ولو باليسير في رقي هدا الصرح الطيب..


أعتقد أخي الكريم أنك لو تمعنت في هدا السطر لعرفت سبب دخولي للمنتدى ..

أما مسألة اشارة أنه كان بفضل أحد الأعضاء..فهدا سبب تعرفي على المنتدى وليس سبب تسجيل عضويتي به

مع احترامي لشخصك

تحياتي

الموضوع الأول المتعلق بقصة سيدنا عمر قد ديلته بعبارة..بقلم أبومصعب

والموضوع الثاني سأنتظر اقتراب عيد الأصحى ليكون محينا بشكل أفضل..

ختاما أقول أن الله من وراء القصد وهو يهدي سواء السبيل

عبد الهادي اطويل
27-07-2009, 22:27
أهلا بك أخي الكريم أبو مصعب مجددا..
يبدو أننا سنتجادل هنا ^_^ .. مجرد مزحة فنحن نصفي النفوس..
ملاحظتي تلك هي أمنية بالنسبة لي، وقد كتبتها لأنك كتبت:
اجابة على السؤال المطروح ..أقول أن سبب دخولي المنتدى أول مرة وسبب عودتي اليه واحد..وهو أحد الأعضاء المسجلين بينكم..
لأنك قرنت الدخول والعودة بالشخص، بينما هدفك الأول فقد قلت أنه "كان" ومنه كانت ملاحظتي فقط..
بالنسبة للموضوع أخي فنشكرك على تفهمك، ولكن حبذا لو تسمع مني ملاحظة أرجو أن يتسع صدرك، فحسب ملاحظتي فإن القصة هي من قبيل السيرة، وبالتالي فحتما ليست من نتاج عقلك بل اعتمدت على مرجع ديني ما، وسيكتمل الموضوع بذكره لو تكرمت..
بالنسبة للأسم الشخصي فهو مصدر كامل في حالة كانت القصة ضمن النطاق الأدبي ومن محض خيال الكاتب..
أرجو ألا تعتبر ملاحظاتي ملاحقة لك فوالله إن الأمر ليس من قبيل ذلك، فقط نريد أن نوثق المواضيع فقط، وكل من سيقرأ موضوعك سيتبادر إلى ذهنه السؤال: من أين جلب أبو مصعب هذه القصة؟
الموضوع سيتم نقله إلى قسم السيرة مع انتظارنا لتعديل منك أخير تضيف فيه المرجع لو تكرمت..
مرحبا بك من جديد ونرجو أن تكون نعم الأخ والسند في رحلة الأمل..
مني لك أرق تحية..

[ كريم ]
02-08-2009, 14:45
يقول المثـل " رب صدفـة خير من ألـف ميعاد " ..
بالنسبـة لي تعرفـت علـى هذا المنتدى بمحض الصدفــــة .. فأعجبتني شعاراته .. وكذا أهدافــه .. خصوصاً وانـه يشجع علـى الإبداع الذاتي ؛ ونبذ المنقول ...

تحياتي لكـل الساهرين علـى سيرورة هذا المنتدى ..

razan
06-08-2009, 09:23
بسم الله الرحمن الرحيم
انا تعرفت على المنتدى حيث كنت ابحث عن صورة على google ففتحت الصورة وكانت للصدفة موجودة على منتدى الأمل قبل ما شوف الصورة نقرت على ازالة الإطار وشفت المنتدى عجبني فسجلت فيه

Karim 04
04-09-2009, 15:06
تعرفت على منتديات الأمـل عبر اعلان في موقع
ّّ+
تعرفت عليـه اليوم

و لكن سؤال هل حقـا المنتدى خال من المنقول :icon_exclaim:

عبد الهادي اطويل
04-09-2009, 15:30
أهلا بك أخي الكريم كريم..
حبذا لو تعرفنا على الموقع الذي وجدت فيه إعلانا عن منتديات الأمل وجعلك تنضم؟ بما أنك من الجزائر فلربما هي مدونة الأخ بن الطاهر والله أعلم ^_^
بالنسبة لسؤالك عن كون هل فعلا المنتدى خال من المنقول، برأيك هل تعتقدنا مجتمعون هنا من أجل شعار لا يمت للحقيقة بصلة؟ :)
أبواب الأمل أمامك أخي، وقوانينه أيضا، ولك أن تصول وتجول لتتحقق بنفسك..
سعداء بانضمامك، وأرجو ألا تنس أن تعرج على قوانين الأمل (http://www.alamalnet.com/vb/announcement.php?f=90) وأيضا الرسالة الترحيبية التي وصلتك من إدارة الأمل ففيهما أمور جد مهمة..
موفق ومني لك أرق تحية..

خالد زريولي
04-09-2009, 15:48
أهلا ومرحبا بك أخي الكريم كريم ^_^



و لكن سؤال هل حقـا المنتدى خال من المنقول :icon_exclaim:



عندما قرأت سؤالك، تذكرت عبارة شهيرة في إحدى الإعلانات المرتبطة بوسائل التنظيف، وهي " والقطنة مبتكدبش" والتي معناها أنه لا يمكن إخفاء قليل من الأوساخ إذا اتصل ببياض القطن

والبياض عندنا في منتديات الأمل هو الوضوح الذي يفوق الحدود أحيانا ^_^

لقد كفى أخي عبد الهادي ووفى لكني أحببت أن أقول مرة أخرى تفسح في أقسام منتديات الأمل واستفد وأفد، واعلم أنك حقا في أول منتدى عربي موثق وخال من المنقول

علي القصري
01-10-2009, 00:13
أولا وجب شكر الأخ الكريم رحيـــ الأمـــل ــق صاحب فكرة الموضوع لأنها ستقربنا أكثر من تجربة الإخوان الكرام مع هذا المنبر المتميز٠
صراحة تجربتي مع الأمل بدأت شهور من قبل تسجيلي لأني عثرت على رابط المنتديات
عن طريق العملاق غوغل و سرعان ما أضفته إلى لائحة المفضلات و أصبحت أزور المنتديات بين الفينة و الأخرى،
فوجدت فيها ما لم أجده في غيرها ـ شكلا و مضمونا ـ، مما دفعني للتسجيل فيها لعلني أكون فردا من عائلة الأمل٠
أغتنم الفرصة و أبعث أسمى التهاني للساهرين على هذا المنبر المتميز متمنيا لهم مسيرة موفقة والمزيد من العطــاء

http://i881.photobucket.com/albums/ac16/AliyGema/1b1a8be0.gif

عبد الهادي اطويل
01-10-2009, 21:36
أهلا بك أخي علي..
لا أخفي عليك أننا نسعد كثيرا حينما ندرك أن العضو قد انضم لمنتديات الأمل لأنه وجدها تختلف في مسعاها عن غيرها، فتلك تكون علامة على أن العضو الذي لاحظ هذا الأمر وتسجل بسببه نيته صادقة في المضي معنا قدما في رحلة الأمل، وكذلك كنت أنت أخي العزيز علي..
كثيرون ينضمون معتقدين أن الأمل كغيره، وأولئك للأسف غالبا ما لا يستمرون لأن مخالفاتهم تكثر، وحينما تشرح لهم العلل والمسببات لحذف مشاركاتهم إن اشتكوا منهم من يتفهم، وكثير منهم لا يفعل، والأغلبية لا تشتكي وتغادر بغير رجعة.. الواقع أننا لا نأسف على كوننا فقدنا عضوا قد يكون أخا أو أختا في الله مخلصا، بقدر ما نأسف لحال كل من انضم إلينا ولم يتغير فكره بشكل إيجابي ولو قليلا، عله بذلك يساهم في تطوير ذاته والمحتوى العربي نحو الأفضل، وهذا رجاؤنا جميعا بعون الله ثم الإخوة الصادقين..
أهلا بك في منتداك، ومني لك أرق تحية..

عبدالله الصقري
25-01-2010, 21:35
من خلال تحميل خليفات ونيدوز 7

ندمت على وقتي الي فات في النت ولم اكن معكم هنا

سأضل ملازكم

في امان الله

عبد الحفيظ اطويل
26-01-2010, 10:03
مهما كانت وسائل عثورك على الأمل فالأمل بكم و معكم هو قائم
أمل أخي أن تستفيد معنا وتفيد بما لديك
أتمنى لك أخي مسيرة طيبة رفقة إخوانك هنا ببيت الأمل
موفق أخي لكل خير
تحياتي

ايمن خير
08-07-2010, 06:37
في ابحاري على النت والتنقل بين المنتديات اقولها وبصدق اعجبتني فكرة التفرد بشعار لا للنقل ونعم للابداع فطرقت بابكم واسال الله الاستمرار معكم

خالد زريولي
08-07-2010, 12:17
لا تطرق الباب، فهو مفتوح لكل من حمل في صدره رسالة الطهر والنقاء وعزم على السير في طريق مظلم تنيره شمعة الأمل..
أهلا وسهلا بك

طلال الصوفي
11-07-2010, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرفت على منتديات الأمل من خلال جوجل , فقد كنت ابحث عن منتدى يرضي طموحاتي وأعتقد اني وجدت ضالتي

شكرا جزيلا لكم