المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤامرة الأصالة والمعاصرة على العدالة والتنمية وبكل بساطة


عمار البهلول
09-02-2011, 16:06
مؤامرة الأصالة والمعاصرة على العدالة والتنمية وبكل بساطة

بقلم عمر البهلول:المغرب
يحاول حزب الأصالة والمعاصرة اليوم تشويه صورة العدالة والتنمية وتشويه صورة الحركة الاسلامية ككل، عندما يقحم إسم حركة التوحيد والإصلاح في بعض المشاكل هنا وهناك حتى يخلق نوع من التوتر والإرتباك عند الناس ووسائل الإعلام، ويستخدم في هذه المؤامرة بعد الجرائد أو كما أسميها دكاكين في خدمة المفسدين، لا أدري كم يتقاضون من الأصالة والمعاصرة حتى يطلقوا أقلامهم على الحركة الإسلامية ..؟؟؟؟

لكن الهدف الأسمى الذي يسعى اليه هذا الحزب هو إخراج العدالة والتنمية من المشهد السياسي ككل ولكن بطريقة الموت البطئيئ وخلق النعارات في كل المدن والمجالس التي تسيرها العدالة والتنمية، وهذه طريقة صهيونية بإمتياز حيث أن الصهاينة هم عشاق النعارات وحيث ما وجد عدوهم يسقطونه بهذه الطريقة، كما حصل في السودان وكما أرادت فتح أن تفعل مع حماس في غزة إشاعات هنا وهجمات هناك ولكن لم تنجح في ذلك..!!
والدليل على ذلك هو الإستهداف المباشر اليوم للأستاذ عبد العزيز رباح فبعد ميدلت مرورا بمراكش الى سلا الى القنيطرة ولا ندري من سيكون الهدف القادم..!!
بعد أن فشلوا في إقتلاع الحركة الإسلامية من قلوب المغاربة ركبوا موجة الخداع والمكر التي ينتهجونها اليوم، ولكن لن يحصدوا من ورائها الى الخيبة فلا مجال للرجوع الى الوراء، فكما يبدوا أن الهمة لا ينظر من حوله فكل الأحزاب الوحيدة التي إستفردت بالحكم في بعض الدول العربية سقطت ومازالت تسقط تباعا والمغاربة لن يقبلوا بتكرار هذا السيناريوا في المغرب من جديد..!!
عندما يلجئ الخصم الى المكر والخداع والطعن من الضهر يعني شيئا واحدا ( أنه فشل في المعركة الدستورية ) ولم تبقى له الا طريقة اللصوص التي يستعملها المنهزمون..!! لكن الشريف وإن خيم عليه الظلم طويلا فهو متيقن أنه على حق والناس المحيطين له يعرفون ذلك وحتى الأعداء..!! والمخادعين يعرفون أنهم يحاربون الشرفاء ولكن تأبى النفوس المريضة الى الإستمرار في غيها وشرها المستطير الذي لم يسلم منه أحد ولن يسلم منه أحد..!!! إذا لم تقف كل الأحزاب الوطنية وقفة جادة أمام هذه الجرثومة التي تزحف على الحياة السياسية المغربية فسيرجع بنا الزمن الى الوراء..!!

كلمة أخيرة أوجهها الى الأصالة والمعاصرة وعلى رأسهم الهمة ( مهما حاولت إقتلاع الحركة الإسلامية من الحياة السياسية فلن تنجح، وحتى إذا نجحت يوما في إخراجها من البرلمان أو بعض المجالس أو تغييب بعض قادتها في السجون، فلن تنجح في إخراجها من قلوب الناس الذين صوتوا عليها ووضعوا تقتهم فيها وستبقى طول حياتك منعدم الضمير، لأنك تسلك مسار اللصوص الذين يطعنون من الضهر ويدخلون من النوافذ لا من الأبواب ) وأخيرا حزب العدالة والتنمية مليئ بالشرفاء أبناء الوطن والغيورين عليه رغم أن بعض الناس لا يعرفون ذلك ولكن حسبهم أن الله يعرفهم

عمر العياشي
10-02-2011, 10:23
أخي الكريم عمار البهلول أهلا بك
بدءا أدعو نفسي واياك أن نتحلى ببعض النزر القليل من الموضوعية والمنطق واعطاء كل ذي حق حقه دون محاباة ولا مغالاة.
أولا: حزب الأصالة والمعاصرة من الناحية القانونية والدستورية هو حزب سياسي من أهدافه تمثيل وتأطير المواطنين شأنه شأن باقي الأحزاب السياسية الأخرى.
ومما لا يتوسل بيان فان جميع الاحزاب لها مرجعية اسلاميةـ،وهي ليست بالتاكيد أصلا تجاريا تحتكره أحزاب وجماعات معينة.
ثانيا: أعتقد أنه من التجني الكبير ان نصف حزبا من المفروض أنه خصما سياسا فقط لا غير بكونه ينتهج الصهيونية،فمثل هذه المقارنات لا تساهم قطعا في بلورة فكرة تقبل الآخر،بل تحمل في عمقها حقدا أعمى لا عدالة فيه ولا توحيد.
ثالثا:فكرة الحزب الواحد التي طرحتها ممكن أن تكون طاغية على جميع الدول العربية باستثناء المغربـ،الذي أخذ بمسار التعديدية الحزبية وهو امر جلي واضح وواقع،بل هي تعديدية اصبحت في نظر البعض هجينة ومبالغ فيها.
أخي الكريم لا تحاول كما يحاول الكثيرين هذه الأيام ان يجدوا مبررا لحدوث ربط بين المغرب وبين بعض الأحداث التي وقعت وتقع ببعض الدول العربية، و تجعل حزب الأصالة والمعاصرة احد هذه المبررات.
رابعا: لعلك تجزم وانا معك بكون أعضاء حزب العدالة والتنمية ليسوا ملائكة معصومين من الخطأ،فقد ثبث خطأهم وفسادهم ،وبالتالي فان رفع شعار حزب الشرفاء الذين يتقون الله في وجه جميع الأحزاب الأخرى أصبح مجرد استغلال مكشوف للقيم الدينية والأخلاقية للاستقطاب السياسي.
همسة اخوية أخي عمار : ان للكلمات استعمالات متعددة ومرامي محددة، فلنجعلها قدر الامكان لطيفة ...صادقة ...محترمة.