المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسطول الحرية ... متابعة مباشرة


المهدي عبيد
30-05-2010, 16:12
يتكون أسطول الحرية من ثماني سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علمي تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، وسفينة شحن ايرلندية، وأربع سفن لنقل الركاب، تسمى إحداها 'القارب 8000' نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال، إلى جانب سفينة الركاب التركية الأكبر.
يحمل الأسطول 750 مشاركا من أكثر من 40 دولة رغم تلقيه عشرات الطلبات للمشاركة، منهم 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، بينهم عشرة نواب جزائريين.
وتحمل السفن أكثر من 10 آلاف طن من المساعدات الطبية ومواد البناء والأخشاب، و100 منزل جاهز مع 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركياً، سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة.
وترافق السفن تغطية إعلامية واسعة من خلال 36 صحفياً يعملون في 21 وسيلة إعلام عالمية وستحمل السفينة أجهزة بث فضائي لأول مرة.( المصدر وكالة الانباء الفلسطينية وفا (http://www.fananews.com/look/article.tpl?IdLanguage=17&IdPublication=1&NrArticle=860886&NrIssue=8&NrSection=1)").

وغدا من المقرر وصول الاسطول لغزة مع امكانية كبيرة جدا لتعرض القوات الصهيونية له ولمتابعة مباشرة للرحلة يمكن متابعتها مباشرة من هنا

width=420 height=340


تحديث جديد:

إستوعبت أننا في ”غزة أكاديمي” .. لكن الفرق الوحيد أن متابعينا هم من النخبة القليلة ..
كم اعجبتني هذه الجملة، هذه جملة بسيطة من مدونة لمدونة شابة على متن احدى سفن الاسطول، هذه المدونة تنقل الرحلة يوميا من قلب الحدث ...
دون اطالة تفضل بزيارتها ... حياتي (http://hayatti.com/)

آمال علي
31-05-2010, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قافلة الحرية، بكل ما تحمله وكل تلك الأرقام التي تحملها السفن التي قمت بنشرها هنا أخي المهدي، إنما تدل على أن العالم لا يتقبل ما يحدث بغزة المحاصرة، هدف هذه القافلة هو فك الحصار على إخواننا في غزة كما أوضحت، وصلت القافلة إلى الميناء، لكن ماذا حدث؟ قصف من قبل القوات الإسرائيلية على أول سفينة ترسو بالميناء وسقوط جرحى وقتلى وتضارب الآراء في عدد القتلى، حسب ما ينشر من أخبار، ثم مسيرات شعبية بمدن مختلفة أولها تركيا تندد وتستنكر هذا العمل الشنيع في حق قافلة تحمل مساعدات وعلى متنها أشخاص عزل، الحكام العرب يدعون إلى اجتماع طارئ للنظر في هذه القضية، والبعض يستدعي السفير الإسرائيلي في دولتها لبحث وإدانة هذه الإعتداءات، البيت الأبيض يتأسف لما يحدث، ثم ماذا.....؟
ماذا عسانا نقول سوى الدعوة بأن توفق هذه القافلة في مسعاها يا رب...
شكرا أخي على هذا الطرح.
:more60: لك مني ألف تحية وتحية :more60: