إحصائيات الأمل لشهر يناير 2010م

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تحية طيبة لكم أحبتنا الكرام متتبعي جديد دنيا ومنتديات الأمل عبر هذه البوابة.

أولا نحب أن نعتذر لكم عن عدم مواظبتنا على نشر إحصائيات الأمل بشكل شهري كما وعدناكم، ولعل ذلك راجع لما عرفته منتديات الأمل  من تغييرات مهمة. فنلتمس منكم العذر على ذلك.

إذن على بركة الله نلقي إطلالة على إحصائيات الأمل خلال شهر يناير 2010م المنصرم.

ملاحظة: يرجى النقر على الصور لرؤيتها بحجمها الطبيعي.

أولا: الزوار والزيارات

عرف عدد زيارات الأمل ارتفاعا ملحوظا خلال هذا الشهر مقارنة مع غيره من الشهور، ويرجع السبب الرئيسي برأينا وحسب ما لاحظناه إلى النشاط الكبير الذي تعرفه الأقسام التعليمية خلال فترة الامتحانات، وخصوصا من الزوار الكرام المغاربة، وهذه دعوة منا إلى إغناء الأقسام التعليمية أيضا بما يفيد تلاميذ وطلبة كل البلدان العربية وليس المغرب فقط، كما إنها دعوة للنشاط على مستوى باقي الأقسام أيضا.

بلغ عدد زيارات شهر يناير 130565 زيارة، أما عدد الصفحات المزارة فقد بلغ 230787 بمعدل 1.77 صفحة لكل زائر. أما عدد الزوار غير المكررين (بناء على رقم IP للزائر) فقد بلغ 106793 زائرا فريدا.

ثانيا: الدول

تشير إحصائيات الموقع أنه قد تمت زيارة دنيا ومنتديات الأمل من 110 دولة، وأكبر نسبة للزوار من المغرب، متبوعة بالسعودية فمصر والجزائر، ثم تونس فالإمارات العربية المتحدة…

جدول يوضح الدول العشر الأولى (من حيث عدد الزيارات):

ثالثا: المتصفحات:

تشير الإحصائيات إلى أنه تتم زيارة الأمل باستعمال 22 متصفحا، والنسبة الأكبر من الزوار تستعمل الأنترنت إكسبلورر (72,83 %) متبوعا بالفايرفوكس فكروم ثم أوبرا…

الملاحظ أن نصف الزوار تقريبا المستعملين لمتصفح أنترنت إكسبلورر لازالوا يستعملون النسخة 6 من المتصفح، إلا أن عددهم عرف تراجعا طفيفا خلال هذا الشهر لصالح النسخة 8 وهذا مؤشر جيد:

نرجو ككل مرة أن يتخلص زوارنا الكرام المستعملين لمتصفح الأنترنت إكسبلورر من النسخة 6 تحديدا ويقومون بترقية متصفحاتهم للنسخة الأحدث، أو من الأفضل استعمال متصفحات أخرى تدعم المعايير القياسية كالفايرفوكس وأوبرا وكروم مثلا، وهذا الأمر سيساعد على تصفح مختلف المواقع الحديثة ومن دون مشاكل.

رابعا: مصادر الزيارات

أكبر نسبة من زوار الأمل مصدرها محركات البحث، وعلى رأسها محرك البحث جوجل، أما المصدر الثاني فهو الزوار الذين يلجون الموقع من خلال كتابة رابطه مباشرة في المتصفح، ثم في المقام الأخير الزوار الذين يفدون من المواقع التي بها روابط دنيا ومنتديات الأمل.

كان هذا كل ما يتعلق بإحصائيات الأمل لشهر يناير 2010م، وإن كانت لديكم رغبة في معرفة إحصائيات أخرى لم ندرجها في هذه التدوينة فنحن رهن الإشارة، حتى نأخد ملاحظاتكم بعين الاعتبار مستقبلا إن شاء الله.

تقبلوا تحياتنا الخالصة.

أترك تعليقا