جديد الأمل

حذف زر اقتباس المواضيع

أهلا بكم أحبتنا الكرام.

سعيا منا إلى محاولة نشر روح الإبداع، وحفاظا على الحقوق الفكرية لكتابنا الكرام، فقد قمنا بخطوة بسيطة نهدف من خلالها إلى جعل عملية نقل المواضيع من منتديات الأمل تبدو أكثر صعوبة، حيث إننا لاحظنا أن هناك من ينقل بعض المواضيع كما هي بشكلها المنسق، وبعد تفكير اتضح أن هؤلاء إنما هم أناس هداهم الله يتسجلون في المنتدى ويستغلون زر ”الاقتباس“ حيث يتمكنون من خلال ذلك من إزالة كود الاقتباس ونقل الموضوع كما هو، وحيث إننا رأينا أن مسألة اقتباس المواضيع لا ضرورة لها في المنتدى، حيث نحتاج إلى اقتباس الردود وليس المواضيع، فلقد قمنا بجعل زر الاقتباس لا يظهر في المواضيع بينما أبقينا عليه في الردود.

تجنبنا أن نتبع تقنيات من قبيل منع نسخ محتويات المواضيع، لأن مبدأنا في منتديات الأمل قائم على المحتوى المفتوح للجميع بدون أي شرط، ولذلك فالمواضيع رهن إشارة الباحثين والطلبة أيضا ممن يحتاجون نسخ محتوى موضوع معين وطباعته أو الاستعانه به في بحوثهم بأيسر الطرق.

نرجو أن تكون هذه الخطوة ، رغم بساطتها، خطوة إيجابية تحفظ حقوق أعضائنا المبدعين وتشجع على الإبداع، ونحن نسعد  دوما بملاحظاتكم وانتقاداتكم البناءة.

تقبلوا تحياتنا الخالصة.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خطوة تشكر عليها إدارة المنتدى رغم وصفها بالبسيطة ، فأول الغيث قطرة كما يقال…
    إن الإقدام على حذف زر اقتباس المواضيع سيكون عائقا لا يستهان به أمام فئة من الناقلين، وبالتالي فسوف يساهم ولو قليلا في الحد من ظاهرة النقل الحرفي للمواضيع ،والتي يعاني منها أغلب الأعضاء …

    جزاكم الله عنا خيرا ووفقكم لما فيه الخير

    أم عبد الرحمان

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله خطوة رائعة وومميزة جدا بارك الله فيكم ادارتنا المميزة

    بصراحة لم الحظ التغير بحكم غيابي المستمر ولم اعرف عنه الا هنا

    ولكن خطوة فعلا رائعة واسال الله لكم التوفيق ومن افضل الى افضل باذن الله

    جزاكم الله كل خير ووفقكم الى مايحبه ويرضى

    اختكم الامل القادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى