إحصائيات الأمل لشهر يوليوز 2009م

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تحية صادقة لكل متتبعي جديد دنيا ومنتديات الأمل عبر هذه المدونة.

قررنا بداية من الآن فصاعدا إن شاء الله أن نعرض على حضراتكم الإحصائيات الخاصة بموقعكم دنيا ومنتديات الأمل وذلك عند بداية كل شهر، ونستهلها بإحصائيات شهر يوليوز المنصرم.

ملاحظة: يرجى النقر على الصور لرؤيتها بحجمها الطبيعي.

أولا: الزيارات

بلغ عدد زيارات الأمل لهذا الشهر 70480 زيارة، أما عدد الصفحات المزارة فقد بلغ هذا الشهر 164483 بمعدل 2.33 زيارة لكل زائر. أما عدد الزيارات الفريدة (بناء على رقم IP للزائر) فقد بلغ 58848 زائرا فريدا (أي غير متكرر).

إليكم صور توضح هذه الأرقام:

1-visitors

2-visits-statistics

ثانيا: الدول:

تخبر إحصائيات الموقع أنه تتم زيارته من 108 دولة، إلا أكبر نسبة للزوار هي من المغرب، متبوعة بالسعودية فمصر والجزائر، ثم الإماارات العربية المتحدة ففلسطين…

وهذا جدول يوضح الدول العشر الأولى (من حيث عدد الزيارات):

3-countries

ثالثا: مصادر الزيارات:

أكبر نسبة من زوار الأمل مصدرها محركات البحث، وعلى رأسها محرك البحث جوجل، وبعد محركات البحث نجد المصدر الثاني هو الزوار الذين يلجون الموقع من خلال كتابة رابطه مباشرة في المتصفح، ثم في المقم الأخير الزوار الذين يفدون من المواقع التي بها روابط دنيا ومنتديات الأمل.

هذه صورة موضحة لهذا الأمر:

4-traffic

رابعا: المتصفحات:

تشير الإحصائيات إلى أنه تتم زيارة الأمل من خلال 16 متصفح، إلى النسبة الأكبر من الزوار تستعمل الأنترنت إكسبلورر متبوعا بالفايرفوكس فأوبراثم كروم…

هذه صورة موضحة لهذا الأمر:

5-browsers

وإذا ما أردنا الاطلاع على النسخ المستعملة من متصفح أنترنت إكسبلورر، فنجد أن أكثر من نصف الزوار المستعملين لمتصفح أنترنت إكسبلورر لازالوا يستعملون النسخة 6 من المتصفح:

6-internet-explorer

نأمل أن يتخلص زوارنا المستعملين لمتصفح الأنترنت إكسبلورر من النسخة 6 تحديدا ويقومون بترقية متصفحاتهم لنسخ أحدث، أو من الأفضل استعمال متصفحات أخرى تدعم المعايير القياسية كالفايرفوكس وأوبرا وكروم مثلا، وهذا الأمر سيساعدهم على تصفح مختلف المواقع الحديثة ومن دون مشاكل.

خامسا: أنظمة التشغيل:

النسبة الساحقة من زوار الأمل تستعمل نظام الويندوز، لكن هذا لا ينفي وجود زوار كرام يستعملون انظمة تشغيل أخرى، حيث تسجل الإحصائيات 8 أنواع من الأنظمة التي زار من خلالها الزوار دنيا ومنتديات الأمل هذا الشهر، وهذه صورة توضح هذا الأمر:

6-os

كان هذا كل ما يتعلق بإحصائيات الأمل لهذا الشهر، ونرجو أن تروقكم فكرة نشر الإحصائيات وذلك سعيا منا لأشراككم في كل ما يتعلق بالأمل كما اعتدتم من موقعكم دنيا ومنتديات الأمل.

تقبلوا تحياتنا الخالصة.

مشاركة التدوينة:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  • بقلم سرحان بتاريخ 13 أغسطس, 2009, 10:55

    أطيب تحية لإدارة الأمل
    فكرة رائعة أن نتطلع على إحصائيات الأمل، وهي من موقع Google_Analytics على ما أظن، وبالتأكيد هو دقيق في احصائيته،
    موفقين وإلى القمة إن شاء الله

هل لديك تعليق؟

  • هل تريد صورة مصغرة بجانب تعليقك؟ يمكنك ذلك من خلال التسجيل في خدمة Gravatar. كما يمكنك الاستئناس بهذا الشرح.
  • يرجى التعليق بلغة عربية فصحى.